الأحد، فبراير 23، 2014

كمال عبد العزيز يعلن عن انطلاقة الدورة 17 من مهرجان الاسماعيلية السينمائي في الفترة من 3 الى 8 يونيو



الفنان مدير التصوير كمال عبد العزيز رئيس المركز القومي للسينما في مصر
 
كمال عبد العزيز: انطلاقة مهرجان الاسماعيلية 17 
في الفترة من 3 الى 8 يونيو


أعلن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عن بدء استقبال طلبات مشاركة الأفلام في دورته الـ 17 التي ستُقام في صيف 2014، وذلك من يوم 25 يناير - كانون الثاني وحتى نهاية شهر مارس - آذار.

وكشف كمال عبد العزيز رئيس المهرجان ورئيس المركز القومي للسينما عن التفاصيل الأولى لدورة هذا العام من المهرجان التي تنطلق من 3 وحتى 8 يونيو - حزيران 2014، إضافة إلى البوستر الرسمي للمهرجان.

وبعد النجاح الذي شهده منتدى الإسماعيلية للإنتاج المشترك في انطلاقته الأولى بالعام الماضي، أكد المنتج والسينارستمحمد حفظي مدير المهرجان استمرار المنتدى في دورة 2014، وهو المنتدى العربي الأول من نوعه الذي يتخصص في الأفلام التسجيلية وحدها، حيث يتيح منتدى الإسماعيلية فرصاً لصناع الأفلام التسجيلية لإجراء المقابلات مع الخبراء، وكلاء المبيعات والممولين. ويرحب المنتدى بمشاركة مشاريع الأفلام من مختلف أنحاء العالم التي تحمل صلة بالعالم العربي (كأن يكون المخرج، المنتج، المنتج المشارك، الممثل لدور البطولة، موقع التصوير، الموضوع أو ما غير ذلك من أشياء تتصل بالعالم العربي) على أن تكون الأفلام المشاركة من فئة الأفلام الإبداعية التسجيلية الطويلة سواء في مراحل الإنتاج أو ما بعدها، كما يجب أن تكون جميع طلبات التسجيل باللغة الإنجليزية.

ويُعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1988 وأشرف على تنظيمها المركز القومي للسينما، ليستمر بعدها كواحد من ثلاثة مهرجانات سينمائية تنظمها وزارة الثقافة المصرية.

ويمنح المهرجان جوائزه لأفضل فيلمين مشاركين ضمن 4 مجالات أساسية:

- مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة (52 دقيقة أو أكثر)
- مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة (أقل من 52 دقيقة)
- مسابقة الأفلام الروائية القصيرة (أقل من 60 دقيقة)
- مسابقة أفلام التحريك (رسوم - عرائس - جرافيك كمبيوتر)

الجوائز التي يقدمها مهرجان الإسماعيلية:

- جائزة اللوحة الذهبية وتبلغ قيمتها 3000 دولار أميركي، وتُمنح للمخرج الفائز بأفضل فيلم في كل قسم من أقسام المسابقة.

- جائزة لجنة التحكيم وقيمتها 2000 دولار أميركي، وتُمنح لفيلمين من الأفلام المشاركة في كل مسابقة.

- جائزة الجمهور التي يختار فيها الحضور الفيلم الفائز.

ويمكن الاطلاع على استمارة التسجيل للأفلام ولائحة المهرجان عبر الموقع الرسمي له www.ismailiafilmfest.com، مع ملاحظة أن يكون العرض الأول في مصر بالنسبة للأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية.
 

ليست هناك تعليقات: