الأربعاء، فبراير 12، 2014

تكريم صلاح هاشم في بوابة الأهرام اليوم

ملصق الفيلم

تكريم صلاح هاشم اليوم  في بوابة الأهرام


تكريم الكاتب والناقد السينمائي صلاح هاشم بالدورة الجديدة لبينالي الثقافة والفنون
بوابة الأهرام
12-2-2014 | 13:55
خط اصغر
خط اكبر
21
 
عدد القراءات
 
صلاح هاشم
تكرم إدارة البينالي الثالث للثقافة والفنون الكاتب والناقد السينمائي صلاح هاشم المقيم في باريس، وذلك ضمن مجموعة من الكتاب والفنانين والسينمائيين الذين سيتم تكريمهم أثناء الفترة التي تقام فيها الدورة الجديدة للبينالي والتي افتتحت اليوم وتستمر فعالياتها حتي 19 فبراير. 


ويعرض لهاشم فيلمين ضمن فعاليات ونشاطات البينالي التي تعقد بين القاهرة وأسوان: فيلم يمثل الجزء الأول من ثلاثية فيلمية بعنوان "وكأنهم كانوا سينمائيين، شهادات على سينما وعصر"، وهو انتاج مصري دانمركي مشترك، ويستغرق عرض هذا الجزء 62 دقيقة، ويقدم هاشم من خلاله رؤية شخصية للسينما المصرية، ويبين علاقتها بحضارة مصر الفرعونية القديمة.

يتضمن الجزء الأول من "ثلاثية"، وهو تصوير ومونتاج الفنان المصور اللبناني سامي لمع، ويتضمن شهادات عن الفيلم من مدير التصوير المصري الكبير د. رمسيس مرزوق، وشيخ النقاد السينمائيين المصرين د. صبحي شفيق، وشهادة للروائي والباحث السينمائي بكر الشرقاوي.

وكان المركز القومي للسينما الذي يترأسه الفنان مدير التصوير كمال عبد العزيز قدم دعمًا للفيلم من خلال تحمل تكاليف عملية ترجمته إلى الانجليزية، و لذلك يعد المركز حاليًا لحجز موعد لعرض الفيلم في الأسبوع الأخير من فبراير في "مركز الإبداع" بعد عرضه ضمن فعاليات البينالي مباشرة.


http://gate.ahram.org.eg/News/455372.aspx











ليست هناك تعليقات: