الاثنين، يوليو 11، 2011

بيان من الميدان. بيان رقم 1 لمعتصمي ميدان التحرير.الشعب يريد إسقاط النظام







بيان رقم (1) لمعتصمي

ميدان التحرير


"الشعب يريد إسقاط النظام"



لقد خرج الشعب المصري يوم الثامن من يوليو 2011 في كافة ميادين مصر للمطالبة بحقوقه المشروعة وإعلان رفضه التام للتواطؤ والتباطؤ في تنفيذ مطالب الثورة. ولذلك اجتمعت القوى الثورية المختلفة - الموقعة على هذا البيان - والمعتصمة في ميدان التحرير وأصدرت بيانها التالي:

تضامنا مع الثوار الأبطال في كافة محافظات مصر وتطلعا لتحقيق طموح ومطالب الشعب المصري العظيم وردا على الخطاب الهزيل للسيد رئيس مجلس الوزراء الذي أدلى به يوم التاسع من يوليو 2011 والذي لم يتضمن أي خطوات فعلية محددة في طريق تحقيق مطالب الشعب المصري والتي قامت من اجلها ثورة الخامس والعشرين من يناير ولم يتضمن جدولا زمنيا للتنفيذ فنحن نؤكد التالي:

1- الإصرار على أن تعترف السلطة الحالية بأنه لا شرعية إلا الشرعية الثورية.

2- رفض خطاب رئيس مجلس الوزراء جملة و تفصيلا.

3- الإصرار على إجراء تعديلات وزارية واسعة النطاق فورا بحيث تكون الحكومة "حكومة ثورية" تعبر عن إرادة الشعب المصري العظيم والشرعية الثورية.

4- إصرار الشعب المصري العظيم على محاكمة رموز الفساد من النظام السابق محاكمات فورية علنية ومحاكمة قتلة الثوار والمتورطين معهم وكل من حرض على قتلهم بموجب المسئوليتين الجنائية والسياسية، والكشف الفوري عن أسماء كل من قام بقنص وقتل ودهس الثوار وإيداعهم السجون تحفظيا لحين صدور الأحكام عليهم.

5- الإصرار على الإعلان فوريا عن تنفيذ حكم المحكمة بتحديد حد أدنى للأجور وهو 1200 جنيه مصري وأيضا وضع حد أقصى بما يعادل 16 مثل للحد الأدنى وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية كمبدأ من مبادئ ثورة الخامس والعشرين من يناير.

6- الإصرار على الإيقاف الفوري بالعمل بقانون الطوارئ وإلغاء قانون حظر الاعتصامات و التظاهر وجميع القوانين المقيدة للحريات وإلغاء كافة الأحكام العسكرية الصادرة ضد الثوار المدنيين وإعادة محاكماتهم أمام قاضيهم الطبيعي وذلك تحقيقا لمبدأي الحرية والعدالة كمبدأين أساسيين من مبادئ ثورتنا العظيمة.

7- إصرار الثوار على تطهير الجهاز الإعلامي الحكومي والهيئات القضائية المختلفة وإقالة النائب العام وتطهير الجهاز الأمني واتخاذ خطوات جادة وملموسة و فورية لإعادة الأمن والأمان ومنع أعمال البلطجة في إطار زمني معلن.

8- منع أعضاء الحزب الوطني المنحل من ممارسة العمل السياسي لمدة دورتين انتخابيتين قادمتين، ومنع أعضاء المكتب السياسي لهذا الحزب من ممارسة العمل السياسي مدى الحياة نظرا لما ارتكبه هؤلاء من إفساد للحياة السياسية في مصر على مدة ثلاثة عقود.

وكإجراء وقتي لحين تنفيذ المطالب السابقة فقد قررنا القيام بإغلاق ميدان التحرير وما به من مصالح حكومية وإعلان الميدان منطقة اعتصام مفتوح حتى تنفيذ المطالب، وفى حالة عدم الاستجابة لتلك المطالب خلال أسبوع من تاريخه سيتم اتخاذ خطوات تصعيديه أخرى.

الله ........ الوطن ......... الثورة

تحالف من اجل مصر

ائتلاف شباب الإعلاميين

حركة 6 ابريل

ثورة الغضب الثانية

الجمعية الوطنية للتغيير

اتحاد شباب الثورة

شباب حملة البرادعي

تحالف القوي الثورية

اللجنة الشعبية لأعداد الدستور

والعديد من الائتلافات والحركات والأحزاب المعتصمة في ميدان التحرير وميادين مصر كلها


--
خالد الكيلاني
كاتب صحفي وناشط حقوقي
0111002510
0194664684

http://www.ahewar.org/m.asp?i=1876

http://www.facebook.com/home.php#%21/khalid.elkilany


ليست هناك تعليقات: