الأربعاء، يوليو 13، 2011

حتنضفي يا بلدنا. بيان من د هاني حنا عزيز

المصريون يحبون وطنهم مصر أكثر من اي شييء في الوجود.تعيشي يابلدنا.عدسة صلاح هاشم






إن السيادة للشعب والعزة للأمة.

بيان إلى هؤلاء الذين لم يأخذوا قرارات الثوار الأولى وحتى الأخيرة مأخذ الجد

فابتداءٍ بالقرارين الأول والثانى لجماهير الثورة والتى تم إعلانها فى ميدان التحرير، ونوال موافقة الثوار عليها، وإرسالها إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوم 11 فبراير 2011 بعد خلع الطاغية المخلوع (ولمن نسى نذكر بالقرارين، أنظر النص بأسفل الرسالة).

وحتى أعلنا من منصة التحرير يوم الجمعة 28 يوليو 2011، ومن خلال الميديا ما يلى:

1. نمهل الداخلية أو غيرها من الأجهزة ذات الصلة مهلة حتى نهاية ذلك اليوم (الجمعة 28 يوليو 2011) للإعلان عن القناصة الذين قتلوا أبناء مصر من فوق مبانى ميدان التحرير، ومبانى كل من الجامعة الأمريكية ووزارة الداخلية، وتقديم هؤلاء القتلة للمحاكمة.

والنتيجة

لم تفعل الداخلية شيء سوا إنكار وزيرها أن لديهم قناصة وألقى التهمة على جهة سيادية!!!

والحل

أتفاهموا مع بعض يا جهات، إحنا اللى يهمنا تحويل القتلة من دول ودوكهما ومن الكل كليله إلى المحاكمة والقصاص من كل القتلة جميعاَ.

2. نمهل أجهزة وزارة العدل أو غيرها من الأجهزة ذات الصلة مهلة حتى نهاية هذا الأسبوع لبدء محاكمة (علنية وجادة وناجزة) للطاغية المخلوع على جريمة قتل المصريين ابتداءً، وأدى أحنا مستنيين،،،،،،

3. نمهل الكل مهلة حتى نهاية الشهر للتطهير الشامل لكل الوزارات والمحافظات والمؤسسات والمصالح الحكومية....وغيرها من الأجهزة (وعلى رأسها الشرطة والعدل ـ قضاء ونيابة ـ والإعلام والدفاع والإنتاج الحربى والحكم المحلى والآثار والثقافة والجامعات) من الفسدة بالمستويات الثلاث الأولى، هؤلاء الفسدة معظمهم من الحزب الوطنى الفاسد، وكانت أهم مؤهلاتهم أنهم لصوص فاسدين ومفسدين، مشهلاتية ومصلحجية، لا يعرفون سوى الفساد ولا يجيدون سواه.

وبعد التطهير تأتى المحاكمات العلنية الناجزة لكل الفاسدين مالياً وإدارياً وسياسياً على جرائمهم واسترداد مال الشعب اللى سرقوها من دمه وعرقه، أو عليهم المبادرة برد الأموال من تلقاء أنفسهم قبل أن تطولهم يد العدل.

4. المحاكمة العلنية الناجزة لكل من افسدوا الحياة السياسية وزيفوا إرادة الشعب، وعلى رأس هؤلاء قيادات ورموز النظام السابق، وقيادات ورموز وبعض أعضاء الحزب الوطنى المنحل، وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات، تلك اللجنة التى أساءت للقضاء ولوثت شرفه ونزاهته، وبعض قيادات ورموز الأحزاب الكرتونية الفاسدة والذين عقدوا صفقات مع رموز الحزب للحصول على مقاعد فى المجالس النيابية المزيفة.

وحرمان كل هؤلاء من حق الممارسة السياسية لمدة 5 سنوات أو دورتين انتخابيتين على الأقل.

5.-تكريم الشهداء وتعويض أهالى الشهداء وتكريم المصابين، وعلاجهم على نفقة الدولة، وتعويضهم، وعلى أن تكون التعويضات متناسبة مع المواثيق الدولية.

6. الإفراج الفورى و الشامل عن كل المعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي من يوم 25 يناير وما قبلها إلى يومنا هذا، مع الوقف الفوري للمحاكمات العسكرية للمدنيين ، وإعادة محاكمة من تم محاكمتهم عسكريا من المدنيين أمام محاكم مدنية .

7. الإعلان عن الحد الأدنى للأجور بما لا يقل عن 1200 جنية مصرى قابلة للزيادة سنوياَ بصفة دورية، وقابلة للزيادة استثنائياً فى حال زيادة نسبة التضخم، وتحديد الحد الأقصى للأجور بما لا يزيد عن 15 ضعف الحد الأدنى، مع مراقبة الأسعار حتى تتوافق مع محدودى الدخل.

8. منع كل الاستثناءات والتعيينات والمناصب والانتدابات التى يستفيد منها بعض اللواءات والقضاة وغيرهم من الفئات التى تسمى بالسيادية، فلقد أننهى عهد هذه السيادة،،،

والشباب العاطل عن العمل أولى بالأموال التى تصرف فى صورة مرتبات ضخمة لهؤلاء الذين لا يشبعون أبداً، ويطالبون دائما بالمزيد ويجمعون بين العديد من المعاشات والمرتبات بدون وجه حق، بينما شباب مصر عاطل عن العمل، وأطفالها يتحولون إلى أولاد للشوارع.

9. الإفصاح عن خطط مدعومة بجداول زمنية للقضاء على البطالة ومشكلة إسكان الشباب وغيرها من المشاكل المزمنة، أننا على يقين العلم بأن هذا المطلب يحتاج المزيد من الوقت لتحقيقه، ولكن نريد التيقن من وجود الإرادة السياسية، مع اتخاذ السياسات والآليات التى تؤدى إلى لذلك.

إلى هؤلاء الذين لم يأخذوا قرارات الثوار الأولى وحتى الأخيرة مأخذ الجد

نقول اتقوا الله فى وطننا، أنتم تعطلون الحياة فى البلد، وتلعبون على الوقت، ونفاذ الصبر، والفتن والأكاذيب والإعلام الفاسد

لكنا نؤكد

هتنضفى يا بلدنا يعنى هتنضفى، وهتطهرى يعنى هتطهرى،، ومكانتك اللى تستحقيها يا عظيمة بين الأمم هتخديها يعنى هتخديها،، بدم ولادك،، بعملهم،، بالعلم والعمل والجهد، بالاعتصام والتظاهر والعصيان،، وعلى الجهة اللى ماسكة الحكم أن تعى مسئوليتها، وأن تختار؛ أما الطريق السهل، أو الطريق الصعب.

تحيا مصر... تحيا الثورة... وتعيشى يا ضحكة مصر

تحياتنا واحترامنا لكل أفراد الشعب المصرى صاحب السيادة على أرضه ولجيش مصر العظيم.

د. هانى حنا

واعظ الثورة، رئيس لجنة المواطنة، وعضو مجلس أمناء الثورة.

لتذكير كل من الثوار والشعب والسياسيين والحكام

بيانات ثورة 25 يناير 2001

Declarations of the Egyptian 25 January 2011 Revolution

اللجنة السباعية لإعداد بيانات ثورة 25 يناير 2001 المشكلة من بعض أمناء الثورة وهم:

1. المستشار محمود الخضيرى.

2. الأستاذ الدكتور هانى حنا عزيز.

3. المستشار الدكتور محمد فؤاد جاد الله.

4. الأستاذ الدكتور جمال زهران.

5. الأستاذ أحمد نجيب.

6. الأستاذ حسين عبد الغنى.

7. الأستاذ أحمد منصور.

بيان رقم 1

الصادر بتاريخ 11-2-2011

جماهير ثورة 25 يناير 2011

نحن جماهير شعب مصر، صاحب السيادة على أرضه ومصيره ومقدراته، التي استردها كاملة باندلاع ثورة 25 يناير الشعبية المدنية الديمقراطية وتضحيات شهدائها الأبرار، وبعد نجاح الثورة في إسقاط النظام الفاسد وقياداته، نعلن استمرار هذه الثورة السلمية حتى النصر وتحقيق مطالبها كاملة وهى:

أولاً : إلغاء حالة الطوارئ فورا.

ثانياً :الإفراج الفورى عن كافه المعتقلين السياسيين.

ثالثاً: إلغاء الدستور الحالى وتعديلاته.

رابعاً: حل مجلسى الشعب والشورى والمجالس المحلية.

خامساً: إنشاء مجلس حكم رئاسى انتقالى يضم خمسة أعضاء من بينها شخصيه عسكريه وأربع رموز مدنيه مشهود لها بالوطنية ومتفق عليها .. على ألا يحق لأى عضو منهم الترشح لأول انتخابات رئاسية قادمة.

سادساً: تشكيل حكومة انتقاليه تضم كفاءات وطنيه مستقلة لا تضم تيارات سياسيه أو حزبيه تتولى أدارة شئون البلاد وتهيئ لإجراء انتخابات عامه حرة ونزيهة فى نهاية هذه الفترة الانتقالية فى مده لا تزيد عن 9 أشهر. ولا يجوز لأعضاء الحكومة الانتقالية الترشح لأول انتخابات رئاسية او برلمانية.

سابعاً: تشكيل جمعيه تأسيسية أصلية لوضع دستور ديموقراطى جديد يتوافق مع اعرق الدساتير الديموقراطية، والمواثيق والعهود الدولية لحقوق الإنسان ويستفتى عليه الشعب خلال ثلاث أشهر من إعلان تشكيل الجمعية.

ثامناً: إطلاق حرية تكوين الأحزاب على أسس مدنيه وديمقراطية وسلمية دون قيد أو شرط وبمجرد الإخطار.

تاسعاً: إطلاق حرية الإعلام وتداول المعلومات.

عاشراً: إطلاق حرية التنظيم النقابى وتكوين منظمات المجتمع المدنى.

حادى عشر: إلغاء كافه المحاكم العسكرية والاستثنائية وكل الأحكام التى صدرت بحق مدنين من خلال هذه المحاكم.

أخيراً: نهبب بجيش مصر الوطنى البار ابن هذا الشعب العظيم الذى صان دماء الشعب وحفظ امن الوطن فى هذه الثورة العظيمة أن يعلن تبنيه الكامل لكل هذا القرارات ومطالب الثورة وانحيازه التام إلى الشعب.

جماهير ثوره 52 يناير

تلاه فى ميدان التحرير أمام جماهير الثوار السيد المستشار الدكتور محمود مكى، والسيد الدكتور هانى حنا.

وتلاه فى قناة الجزيرة لنشره أمام شعوب العالم السيد المستشار الدكتور محمد فؤاد.

بيان رقم 2

الصادر بتاريخ 11-2-2011

جماهير ثورة 25 يناير2011

باسم شهداء ثورة مصر الشابة نشكر كل من ساند ثورتنا الشعبية للحرية والديمقراطية فى جميع أنحاء العالم

بعد تحقيق الثورة المظفرة أول وأهم انتصار لها وهو إسقاط النظام الاستبدادى الفاسد واستعادة شعب مصر العظيم لسلطاته وسيادته بحماية جيشها الباسل .

فإن جماهير الثورة تعلن أن الثورة مستمرة وأن جماهيرها الغفيرة باقية فى كل ميادين وساحات مصر حتى تتم الاستجابة لكل قرارات الثورة صاحبة الشرعية الوحيدة الواردة فى البيان الأول .

وتدعو جماهير الثورة جيش مصر العظيم ممثلا فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى إعلان فوري ناجز بقبول كل القرارات الواردة فى البيان الأول لجماهير الثورة.

إن الانتصار الأول وإن كان دليلا على أن دماء شهداء الثورة وجرحاها من شباب مصر الطاهر لم تضع هدرا فإن احترام تضحيات شعبنا تقتضى استمرار الثورة حتى تعٌهد الجيش بحماية قرارات الثورة الساعية إلى نقل مصر لدولة حرة مدنية ديمقراطية

جماهير ثوره 25 يناير 2011

تلاه فى ميدان التحرير أمام جماهير الثوار السيد الأستاذ أحمد نجيب، والسيد المستشار محمود الخضيرى، والسيد الأستاذ الدكتور هانى حنا

د. هانى حنا عزيز

- واعظ الثورة، عضو مجلس أمناء الثورة، وجبهة دعم الثورة، وعضو اللجنة السباعية لصياغة وتحرير قرارات الثورة، وعضو ائتلاف شباب الثورة، وعضو البرلمان الشعبى المصرى.

- رئيس اللجنة الشعبية للمواطنة ووحدة الصف الوطنى.

- خبير دولى فى صيانة وترميم الآثار والتراث.

- مدير عام بوزارة الآثار، مصر.

- مؤسس؛ والمنسق السابق للجنة الدولية للترميم ـ الأخشاب والأثاث واللاكر بالمجلس الدولى للمتاحف (الايكوم)(منصب دولى بالانتخاب).

- الأستاذ بالمعهد العالى للدراسات القبطية بالقاهرة (عمل تطوعى(.

- زميل مؤسسة سالزبورج للمؤتمر العالمى فى صيانة وحفظ التراث الثقافى.

- كاتب ببعض الجرائد المصرية والدولية.

موبيل: +2 - 0124176742، 01511953149، 01524896625

بريد الكترونى: hhnnc@yahoo.com

hhnnc@hotmail.com, hhnncc@gmail.com


ليست هناك تعليقات: