الأحد، فبراير 24، 2013

مصر لن تمت أبدا بقلم د. بهير ناصر الخبير الاسترتيجي الدولي

مصر لن تمت أبدا

انهضي ياروحي تصوير صلاح هاشم
مصر لن تمت أبداً
وأهلها في رباط الى يوم القيامة
بقلم
د. بهير ناصر
الخبير الاستراتيجي الدولي 
 

مصر لن تمت أبدا  وسيكون على مر الزمان وحتي يوم القيامة بلد أسمها مصر ، هكذا كتب لنا الخبير الاستراتيجي الدولي المعروف د. بهير ناصر في رسالته الى " سينما إيزيس " ويقول فيها .. " عن الذي لا ينطق عن الهوى عن  رسول اللّه صلى الله عليه وسلم أنه قال :
" إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا من أهلها جندا كثيفا فإن بها خير أجناد الأرض ـ فقيل ولما يا رسول الله قال : لأنهم وأهليهم في رباط إلي يوم القيامة " صدق رسول الله عليه وسلم .
نأخذ من هذا الحديث الشريف أنه سيكون على مر الزمان وحتى يوم القيامة بلد اسمها مصر وأهل في رباط إلى يوم القيامة .. رغم أن خريطة الدول تتغيرعلى مر الزمن .. فلم يكن في التاريخ السعودية والآن هي موجودة .. ولم يكن هناك إتاحد سوفياتي ثم أصبح موجودا وبعد ذلك اختفى .. ولم تكن هناك ولايات متحدة أمريكية ، وهي الآن أكبر قوة في العالم والله أعلم ماذل سيحدث في المستقبل .. كل هذا حدث وسيحدث ، وتظل مصر موجودة على مر الزمن حتى يوم القيامة .
وانظرو للتاريخ ، فكم وقعت مصر تحت ظروف غير محتملة لقرون ، ويعطيها الله تعالى الفرصة فتصبح قوة هائلة في بضع سنوات .. فخلقها الله تعالي بقوانين  خاصة عكس البشر كلهم .. فعند البشر الهدم سهل والبناء صعب ، وفي مصر العكس فقبل صلاح الدين الأيوبي تصور الكثيرون أنها انتهت ومع صلاح الدين في خلال سنوات أصبحت من القوة في كل شيء حتى أنها هذمت جيوش الاتحاد الأوروبي مجتمعة ( الصليبيين ) .. وقبل محمد على باشا على مدى 3 قرون من حكم المماليك كان ضوءها غير مرئي ومع محمد على باشا رحمه الله أصبحت أقوى قوة في شرق البحر الأبيض المتوسط .
أقول هذا لمن يتشاءم مما يراه حادث في مصر الآن ويعتقد أنها تحتضر ، فالله تعالى يحميها إلى يوم القيامة .. كل المطلوب أن يعجل الله تعالى الفرج لها لتنهض وتعود إلى قوتها المعروفة .
 د. بهير ناصر

هناك تعليق واحد:

umzug يقول...

Thanks to topic