السبت، سبتمبر 16، 2017

كيت وينسلت نجمة " تايتنيك "في مصر في حفل افتتاح الدورة 39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي



«كيت وينسلت»
 بطلة فيلم 
افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي39



لقطتان من فيلم كيت وينسلت الجديد " الجبل بيننا " للمخرج الفلسطيني هاني أسعد

د. ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 39



  اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفيلم الأمريكي ‘'Mountain Between Us”«الجبل بيننا» للعرض في حفل افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان، الذي ينطلق في الحادي والعشرين من نوفمبر القادم، من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد وبطولة البريطانيين  كيت وينسلت وإدريس ألبا.
  جدير بالذكر أن الفيلم كان من المقرر عرضه في مصر في نفس توقيت عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، في الأسبوع الأول من أكتوبر القادم، إلا أن الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان طالب «أبو أسعد» و«أنطوان زند» موزع أفلام شركة«فوكس للقرن العشرين» في مصر بإقناع الشركة العالمية المنتجة للفيلم بتأجيل عرضه في مصر ليُطرح في الصالات التجارية بعد عرضه في حفل افتتاح المهرجان، بحضور مخرجه هاني أبو أسعد، الذي اختير للمشاركة في لجنة التحكيم الدولية للمهرجان. 
  يُعد  «أبو أسعد» أول مخرج عربي يخرج فيلماً أمريكياً من إنتاج شركة «فوكس للقرن العشرين» إحدى أكبر شركات الإنتاج والتوزيع في هوليوود والعالم، وسبق له الفوز عام 2006 بجائزة «الجولدن جلوب» - الكرة الذهبية – لأحسن فيلم أجنبي عن فيلم «الجنة الآن»، كما رُشح للفوز بأوسكار أحسن فيلم أجنبي عن نفس الفيلم، بينما نال فيلمه الفلسطيني «عُمر» جائزة لجنة التحكيم في مسابقة «نظرة ما» بمهرجان كان السينمائي عام 2013، ورُشح أيضاً لأوسكار أحسن فيلم أجنبي.
  تجسد «وينسلت» في الفيلم شخصية مصورة صحفية تُلغى رحلة طيرانها من «إيداهو» إلى «نيويورك» بينما يؤدي «ألبا» شخصية طبيب أعصاب بريطاني كان سيستقل نفس الطائرة فيتفقان على استئجار طائرة صغيرة تُقلهما إلى«دنفر»، ليلحقا بطائرة تُقلهما إلى «نيويورك»، وفي الطريق يُصاب قائد الطائرة الصغيرة بأزمة قلبية .. ويواجها الكثير من المشاكل .
 وقد وجهت د. ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدعوة للنجمة «كيت وينسلت»، الحائزة على أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «The Reader» عام 2008، كما رُشحت خمس مرات للأوسكار من بينها دورها في فيلم «تايتانيك»، كما وجهت الدعوة للنجم «إدريس ألبا» الحاصل على جائزة «الجولدن جلوب» - الكرة الذهبية – كأحسن ممثل عن دوره في فيلم «مانديلا : الرحلة الطويلة إلى الحرية»، الذي جسد فيه شخصية الزعيم والمناضل الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا، لحضور المهرجان، الذي يُعد واحداً من بين 15 مهرجان سينمائي يحمل الصفة الدولية


المركز الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

ليست هناك تعليقات: