الثلاثاء، ديسمبر 15، 2009

فريق عمل جديد لمهرجان الفيلم العربي في روتردام

د.خالد شوكات

ملصق فيلم " بصرة " للمصري أحمد رشوان الذي عرض في الدورة 9 للمهرجان وفاز فيه باسم سمرة بجائزة أحسن ممثل

تعيين فريق عمل لمهرجان روتردام للفيلم العربي في القاهرة

قام د.خالد شوكات رئيس مهرجان الفيلم العربي في روتردام خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، التي انتهت يوم الجمعة 11 ديسمبر 2009، بتعيين أعضاء فريق العمل الذي سيسند عمل الهيئة الإدارية المركزية في روتردام، في تنظيم فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان خلال الفترة من 23 إلى 27 يوينو 2010.

و بموجب هذا التعيين، سيواصل الصحفي والناقد السينمائي أشرف البيومي مهمته كمنسق للتحرير ومشرف على موقع شبكة السينما العربية، إحدى مبادرات المهرجان في المجال الإعلامي لتنمية التواصل بين السينمائيين العرب، فضلا عن تكليف البيومي بالإشراف على برنامج المشاركة المصرية في الدورة العاشرة، على مستويي الأفلام والضيوف.

كما جرت تسمية الصحفي مصطفي الكيلاني مكلفا بالمشاركة المصرية في البرامج الخاصة للدورة العاشرة للمهرجان، و المساعدة في اختيار الضيوف والمكرمين وأعضاء لجان التحكيم والتنسيق مع وسائل الإعلام والصحفيين.

و قد أسندت إدارة المهرجان للصحفي إيهاب كامل مهمة إدارة التسويق والدعاية للدورة العاشرة للمهرجان في مصر و البلدان العربية، والعمل على تطوير العلاقات التجارية للمهرجان مع الهيئات والأطراف والشركات المهتمة في المنطقة الشرق-أوسطية.

وتراهن إدارة مهرجان الفيلم العربي في روتردام على القاهرة، للتعريف بالدور المتنامي الذي ما فتئ يلعبه المهرجان كفضاء للتعريف بالإنتاج السينمائي العربي خارج حدوده التقليدية، و كجسر للحوار الثقافي والفني بين العالمين العربي والغربي.

و سيحتفل المهرجان خلال دورته القادمة بمرور عشر سنوات على انطلاقته، استطاع عبرها عرض ما يقارب الخمسمائة فيلم عربي في أوربا، ووزع ما يناهز المائة جائزة على مبدعين سينمائيين عرب، و شكل مادة لما يزيد عن خمسة آلاف مقال وخبر صحفي، و ما يربو عن خمسمائة برنامج وحوار تلفزيوني وإذاعي، كان لمصر نصيب الأسد فيها.

ليست هناك تعليقات: