الاثنين، يوليو 05، 2010

ملتقى القاهرة السينمائي في الدورة34 لمهرجان القاهرة


الدورة الأولي لملتقي القاهرة السينمائي

ضمن فعاليات الدورة الرابعه والثلاثين" لمهرجان القاهرة السينمائي "تنطلق الدورة الاولي "لملتقى القاهرة السينمائي" بالتعاون مع شركة "أفلام مصر العالمية " (يوسف شاهين) برعايه المنتجة "ماريان خوري " و"المركز القومى للسينما" .

وهذا الملتقى هو أحد فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي التى تهدف إلي إختيار 10 مشاريع لأعمال سينمائية من كل أنحاء الوطن العربي وتقديم الدعم الفنى والمادى لصناعها ومساعدتهم فى إكمال المشروع حتى يرى النور .

وهذا الملتقى تم إطلاقه كإقتراح من المنتج جابى خورى أثناء إنعقاد إجتماع اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى و نال إعجاب وزير الثقافة د/ فاروق حسنى و تعهدت الوزارة بدعم الملتقى من خلال الإعلان عنه فى البلدان العربيه وتيسير مشاركة صناع السينما العرب بمشروعاتهم .

وسيتم تشكيل لجنة من خبراء صناعه السينما فى الوطن العربى لتحكيم المشروعات السينمائية التى ستتقدم للمشاركة فى الملتقى وستختار اللجنة 10 مشروعات يعقد لها إجتماعات ولقاءات مع صناعها على مدار ثلاث أيام من أيام مهرجان القاهرة السينمائي .

تجمع بين أصحاب المشروعات المختارة وخبراء فى مجالات صناعه السينما من إنتاج وتوزيع وإخراج وغيرها بهدف دعم هذه المشروعات فنياً وتوفير فرص أفضل للحصول على التمويل لتنفيذ هذه المشروعات .

ويشترط الملتقى على أصحاب المشروعات المتقدمة من مؤلفين ومخرجين أن يكون لدي كل مشروع شركة مموله بحد أدنى 25% من قيمة الإنتاج اللازم للمشروع لضمان جدية المشروع قبل أن تنظره اللجنة . على أن يقدم المشروع باللغتين العربيه والإنجليزية .

ليست هناك تعليقات: