الجمعة، يوليو 17، 2009

فيلم حياة ما بعد السقوط يعرض يوم 21 يوليو علي القناة 4 بريطانيا

لقطة من فيلم حياة ما بعد السقوط لقاسم عبد.تحفة سينمائية لاتدع مشاهدتها تفتك باي ثمن.صلاح هاشم



فيلم

حياة ما بعد السقوط للمخرج العراقي قاسم عبد


على قناة More4 ( مور فور )




تحفة قاسم عبد لاتدع مشاهدتها تفتك بأي ثمن

صلاح هاشم




العزيز قاسم
تعرف اني احببت فيلمك كثيرا جدا ، ومنذ فترة لم يستطع اي فيلم ان يبكيني، لكني بكيت الكثير في فيلملك " الساحر " ، فقد منحتنا اهلك ليكونوا اهلنا لنا عبر هذا الفيلم، الذي يقربنا من انسانيتنا ، ويقدم صورة تشبهنا ،انه " درس " في السينما التسجيلية، بل لقد تمنيت ان يطول الفيلم اكثر واكثر، والا ينتهي ابدا. فيلم "حياة ما بعد السقوط" اعتبره تحفة سينمائية، ودعك من توصيفها بالروائية او التسجيلية ، فالفيلم يتوهج سينمائيا بايقاعه ونفسه وتصويره وشخصياته ، ويشرف حقيقة السينما العربية وغير العربية ، يشرف السينما التي لاتعرف حدودا او هوية او جنسية كما نحبها باختصار، ويكرس لاصالتها و" عالميتها " - علي الرغم من ان الموضوع "محلي" ويدور في محيط أسرة عراقية صغيرة ، ذاكرتها وتاريخها وحاضرها- وقدرتها علي المخاطبة والتواصل مع كل البشر ، ومبروك عرضه في قناة مور فور البريطانية، فدعني اهنئك الآن ، واعانقك بحرارة..
محبات
صلاح هاشم
باريس.فرنسا




فيلم حياة ما بعد السقوط للمخرج العراقي قاسم عبد والحائز على أربع جوائز عالميه سيُعرض في تمام العاشرة مساءً يوم الثلاثاء الموافق 21-7-2009 على القناة الرابعه البريطانيه "مورفور" كما سيُعرض يوم 25-7-2009 على قاعة المسرح البولوني وسط العاصمه لندن في الساعه السابعه لقطة من فيلم حياة ما بعد السقوط مساء. الفيلم يدور حول قصة عائله عراقيه كبيره (2003 -2007 ) تسعى جاهدة للتعامل مع التغيرات الهائله في حياتها الخاصه وفي المجتمع الذي تعيش فيه بعد احتلال العراق من قبل قوات التحالف.

تجري الأحداث في الفيلم بتتابع منطقي يتداخل فيها تفاصيل الحياة اليوميه مع التغيرات التاريخيه لهذه المرحلة. إنه صورة صادقة وحميمية للحياة والتغير في مدينة بغداد بعد السقوط. عائله المخرج قاسم عبد تقع في قلب الأحداث, ثلاثه أجيال من التجارب والقصص الشخصيه تشكل رمز لتجربه العراق الحديث.والى جانب الشابتين زينب وفاطمه هناك الآباء والإخوان والأعمام, كل له حكايته ومصيره المختلف. مع استمرار الأحداث في الفيلم يتغير المزاج من الفرح والأمل الى الخيبه واليأس بعد أن تعّم الفوضى ويخيِّم العنف على المدينه لنصل في النهايه الى تمزّق وحده العائله ما بين هجره الوطن والقتل . ومرفق رابط المحطة

http://www.channel4.com/programmes/life-after-the-fall






ليست هناك تعليقات: