السبت، أكتوبر 01، 2016

أبرز أسباب قشل مهرجان الأسكندرية بقلم أحمد السنوسي في مختارات سينما إيزيس


مختارات سينما إيزيس


سوء التنظيم وغياب النجوم أبرز أسباب فشل الدورة الـ32 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

بقلم
أحمد السنوسي

اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وسط استهجان وغضب الجميع، عقب المظهر السيئ التي ظهرت به فعاليات الدورة الـ 32 من المهرجان والتي تحدث الجميع عن مشاكلها.
بدأت الأزمات مع التسكين الخاص بضيوف المهرجان سواء كانوا فنانين أو نقاد أو صحفيين، وكانت المفاجأة الكبرى للنجمة سوزان نجم الدين التي لبت دعوة المهرجان ولكن عقب وصولها فوجئت بعدم حجز غرفه لها، كما لحق بها النجم يوسف شعبان أحد المكرمين الأساسين بحفل الافتتاح والذي فوجئ أيضاً بعمل ندوة لتكريمه في ثالث يوم من أيام المهرجان دون إبلاغه بذلك، أيضاً خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية واجه نفس المشكلة التي جعلته يستاء من التنظيم قبل افتتاح المهرجان بساعات.
المشكلة الكبرى التي واجهت ضيوف المهرجان بالإسكندرية هى تجمع عدد كبير من أهالي الإسكندرية أمام وخلف وداخل فندق إقامة الضيوف المشاركين بالمهرجان مما جعل الجميع يلتزم غرفته.
ومع يوم الافتتاح الذي شهد الكثير من الأخطاء الفادحة لتنظيم المهرجان وكان أولها توجه القنوات للتسجيل مع الفنانين داخل فندق إقامتهم مما ساهم في إفساد حفل الافتتاح بشكل كبير حيث تهرب الفنانين من الكاميرات المنتظرة بمقر افتتاح المهرجان بمكتبة الإسكندرية.

وكان لافتا غياب النجوم المصريين عن حضور حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وتواجد عدد قليل من النجوم العرب وأبرزهم غسان مسعود وسوزان نجم الدين، كما شهد الحفل حالة من سوء التنظيم ومشادات بين الصحفيين والنقاد على المقاعد.
فشلت الندوات المقامة على هامش فعاليات المهرجان وضعف الإقبال عليها إلا من جمهور الإسكندرية الذي حرص فقط على حضورها من أجل التقاط الصور مع الفنانين، كما اتسمت الأفلام المشاركة في المهرجان بالضعف.
وتسبب تأخر انطلاق حفل افتتاح وختام المهرجان لأكثر من ساعتين تقريباً، وذلك لأسباب غير معلومة. 

عن أخبار اليوم بتاريخ 27 سبتمبر 2016

ليست هناك تعليقات: