الخميس، أبريل 04، 2013

المهرجان التاسع للقاء الصورة من 7 الى 15 ابريل ويعرض أكثر من 35 فيلما للجيل السينمائي المصري الشاب


المهرجان التاسع للقاء الصورة

برعاية المعهد الفرنسي في مصر


 يفتتح المعهد الفرنسي بمصر يوم الأحد 7 إبريل في تمام الساعة 7 مساءً دورة عام 2013 لمهرجان لقاء الصورة. ويعد هذا المهرجان الذي ستنعقد فعاليته حتى 15 إبريل موعدًا مهمًّا مع الجيل السينمائي المصري الشاب. وتتسم دورة هذا العام باكتشافاتها الثرية، إذ تقدم 35 فيلمًا داخل المسابقة من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة. ويأمل المعهد الفرنسي بمصر – من حيث كونه أداة حقيقية لتشجيع الإبداع بين الثقافات – من خلال هذا المهرجان في ترويج أعمال الإبداع المصري الشاب على أوسع نطاق.
 
يواصل المعهد الفرنسى بمصر دعم شباب السينمائيين المصريين و تقديم أعمالهم لجمهور مشغوف و مخلص لمهرجان لقاء الصورة.

تتكون لجنة تحكيم هذه الدورة ايضا من شباب السينمائيين المبدعين : يرأس اللجنة المخرج أحمد عبدالله و بعضوية كاتبة السيناريو مريم ناعوم و المخرج أحمد فوزى صالح. و تمنح لجنة التحكيم ، ليلة الختام ، جائزتين : دعوة لحضور مهرجان سينما البحر الابيض المتوسط بمونبيليه و الاخرى لحضور مهرجان أفلام بمارسيليا و لا ننسى جائزة الجمهور لأفضل عمل أول.

يتقدم المعهد الفرنسى بمصر بخالص الشكر و التقدير لشركائه : الفمييس ، المركز القومى للسينما المصرى ، المعهد العالى للسينما باكادمية الفنون ، شركة سمات للانتاج و التوزيع ، جمعية النهضة العلمية و الثقافية – مدرسة سينما الجيزويت بالقاهرة و جميع شباب المخرجيين الذين تقدموا للاشتراك بالمهرجان.

الدعوة عامة في إطار الأماكن المتاحة.

من أجل تنظيم مشاهدة العروض، بإمكانكم سحب البطاقات المجانية يوميًّا ابتداءً من الساعة 4 مساءً، وذلك لعروض المساء.

هناك تعليق واحد:

ريوبى يقول...

موضوع ممتاز
ryobi