الأحد، يونيو 03، 2012

الاسماعيلية يكشف عن مفاجآته في مؤتمر صحفي يوم الخميس 7 يونيو


مهرجان الاسماعيلية السينمائي
 يكشف عن مفاجآته
يوم الخميس 7 يونيو في مؤتمر صحفي

باريس . سينما إيزيس



يعقد الناقد السينمائى ومدير مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة أمير العمرى مؤتمراً صحفياً الخميس المقبل الموافق 7 يونيو، فى الثانية عشرة ظهراً، بالمجلس الأعلى للثقافة، يكشف فيه عن الخطة التفصيلية وملامح الدورة الخامسة عشرة من المهرجان، كما يعلن عن فيلم الافتتاح، الذى يتردد أنه سيكون مفاجأة كبيرة.
ويقيم المهرجان المركز القومى للسينما، الذى يرأسه الفنان المخرج السينمائي مجدى أحمد على، بعد أن نجح فى إقناع وزارة الثقافة بالاستمرار فى تنظيمه، ونجح منظمو المهرجان فى التغلب على ضعف ميزانيته بالاعتماد فى جانب من التمويل على مشاركة عدد من الجهات الراعية للمرة الأولى فى مهرجان تنظمه وزارة الثقافة.


وصرح العمرى بأن من بين هذه الجهات الراعية قناة الجزيرة الفضائية، التى ستمنح جائزة خاصة ذات قيمة مالية للمرة الأولى لأحسن فيلم تسجيلى فى المسابقة.


ومن المتوقع أن تشهد الدورة الجديدة الكثير من المفاجآت، خاصة أنها الدورة الأولى للمهرجان بعد ثورة 25 يناير 2011، حيث تم إلغاء الدورة الماضية بسبب الظروف السياسية التى كانت تشهدها البلاد.


ومن المقرر أن يحتفى المهرجان بالأفلام التى أخرجها سينمائيون أجانب ومصريون عن الثورة المصرية، ويشمل المهرجان أربع مسابقات للأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة والروائية القصيرة وأفلام التحريك. ويعرض المهرجان خارج المسابقة أفلاماً أخرى فى إطار برامج وأقسام جديدة خاصة.


يشار إلى أن فعاليات المهرجان ستنطلق فى الـ23 من يونيو المقبل وتستمر لمدة 6 أيام فى الإسماعيلية.
 موقع المهرجان

www.imailiafilmfestival.netwww.ismailiafilmfestival.net



 

ليست هناك تعليقات: