الأحد، أكتوبر 27، 2019

سينما إيزيس مفاجآت سارة والاحتفال بمرور 14 سنة على ميلاد الموقع

سينما إيزيس مفاجآت سارة 
والإحتفال بمرور 14 سنة على ميلاد الموقع في باريس

"..سينما ايزيس هي وفاء وتحية من مؤسس الموقع الى دار عرض "سينما ايزيس" في حي السيدة زينب، التي جذبت الطفل صلاح هاشم الى عالم السينما السحري منذ أربعين عام او يزيد."
يوخنا دانيال
ناقد سينمائي عراقي

**


سينما إيزيس موقع ثقافي سينمائي على شبكة الانرنت يعني بفكر السينما المعاصرة ويطرح رؤية للثقافة والحياة. تأسس الموقع في باريس عام 2005 على يد الكاتب والناقد السينمائي المصري صلاح هاشم المقيم في مدينة النور (مدير تحرير ثم رئيس تحرير مجلة " الفيديو العربي" التي كانت تصدر في لندن في فترة الثمانينيات )..
وشارك في الكتابة للموقع من النقاد الاساتذة : سمير فريد وأمير العمري وعاطف الطيب ود.صبري حافظ و عماد النويري وغيرهم، ويعتبر الآن من المواقع السينمائية العربية الأكثر زيارة- بعد موقع " عين على السينما " لأمير العمري. لندن، وموقع " سينماتيك" حسن حداد- البحرين..
مفاجآت سارة قريبا مع الاحتفال في مصر قريبا بمرور 14 سنة على ميلاد موقع سينما إيزيس- ومتعة الثقافة والقراءة عن الأفلام - في المشهد الثقافي السينمائي المصري والعربي والعالمي، تاريخه وذاكرته وسينماه...

تري ماذا كتب الناقد السينمائي العراقي يوخنا دانيال عن موقع سينما إيزيس في مقاله بعنوان " المواقع السينمائية على الانترنت مالها وماعليها عام 2008 ؟
كتب يوخنا دانيال عن موقع سينما إيزيس عام 2008 يقول :
( ..موقع سينما ايزيس ، www.cinemaisis.blogspot.com وهي مجلة سينمائية الكترونية تعنى بفكر السينما المعاصرة وفنونها، مؤسسها ورئيس تحريرها الناقد السينمائي المصري المقيم في باريس الاستاذ صلاح هاشم مصطفى. وللحق، فان الموقع يحمل بأمانة طابع الناقد صلاح هاشم "المتمرد" ، والخارج عن مؤسسة السينما القائمة في مصر او العالم.

صلاح هاشم مؤسس موقع سينما إيزيس
لقد وقف صلاح هاشم بمفرده بعيداً عن الجميع ... ولم يساهم في حملة التبجيل والتهليل الشاملة، "غير الموضوعية أحياناً"، بفلم عمارة يعقوبيان. لذا يحفل الموقع الذي انبثق في آب/أغسطس 2005 بمقالات نقدية عميقة "مضادة" للسينما العربية الراهنة في مصر، والسينما القائمة فقط على الإبهار والتقنيات والاثارة في هوليوود وغيرها من عواصم السينما
كما يحفل بمقالات تبجّل السينما التسجيلية والمستقلة والفقيرة والخارجة عن المألوف في مصر وكل مكان، بأقلام أهم النقاد في العالم العربي. يمتاز الموقع بغناه النظري وتغطياته الموسعة العميقة و"غير المهادنة" للمهرجانات التي يحضرها باستمرار "ناسك" السينما صلاح هاشم. كما يمتاز الموقع بخدماته الكثيرة وروابطه الالكترونية الواسعة بمختلف المؤسسات والمعاهد والجهات التي تعنى بالسينما في العالم.
سينما ايزيس هي وفاء وتحية من مؤسس الموقع الى دار عرض "سينما ايزيس" في حي السيدة زينب، التي جذبت الطفل صلاح هاشم الى عالم السينما السحري منذ أربعين عام او يزيد. ) ..
يوخنا دانيال
ناقد سينمائي عراقي
**

انظر مقال يوخنا دانيال بالكامل وتقييمه الذكي للمواقع السينمائية على الرابط المرفق في موقع سينما إيزيس

ليست هناك تعليقات: