الأربعاء، أكتوبر 29، 2014

سمير فريد يعرض في مؤتمر صحفي للتفاصيل النهائية لمهرجان القاهرة السينمائي 36 في الفترة من 9 الى 18 نوفمبر 2014


الفنانة الكبيرة النجمة يسرا


أختتم منذ ساعات المؤتمر الصحفي الذي ترأسه الناقد  " سمير فريد " رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 36 في مسرح الهناجر بالاوبرا، والذي بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء سيناء ..


وتم التأكيد خلال المؤتمر على برامج الدورة القادمة للمهرجان، والتي تشمل ،اسبوع النقاد الدولي والذي يبدأ من 10 – 16 نوفمبر القادم ومن بين الأفلام المشاركة فيه : الرقص مع ماريا – العرائس – طفل لا احد – فكتوريا ساحل الموت . 
وتترأس الفنانة " يسرا " لجنة تحكيم المسابقة الدولية، والفنانة " ليلى علوي " رئيسة لجنة تحكيم مسابقى آفاق السينما العربية، بالإضافة لوجود لجنة تحكيم الاتحاد الدولي لنقاد السينما من خلال : بيت جليور – فتحي أمين – دانييل رافليك .

كما أعلن سمير فريد خلال المؤتمر عن أسماء المكرمون بجائزة نجيب محفوظ " الهرم الذهبي " ومنهم : نادية لطفي – سيمون ماسي – جاك لانج

 ومن الأفلام التي سيتم عرضها ضمن العروض الخاصة بالمهرجان، الفيلم الهولندي" بحيرة الرعب " وهو أول فيلم رعب يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي منذ بدايته، بالإضافة للفيلم المصري " القط " ويعتبر ثاني عرض له خلال المهرجان وسوف تنظم ادارة المهرجان حفلا بعنوان " يوم أن تحصى السنين " لتذكر السينمائيين الذين رحلوا عن عالمنا ومن ضمنهم ممدوح الليثي ونادين شمس ومدحت السباعي وسعيد مرزوق.






















ليست هناك تعليقات: