الاثنين، يناير 21، 2019

Days in Morocco .. Return to Asilah أيام فى المغرب .. العودة الى أصيلة. فيلم وثائقي جديد لصلاح هاشم وسامي لمع



  نزهة الناقد 
فيلم " أيام في المغرب. العودة الى أصيلة "
 فيلم وثائقي جديد
 لصلاح هاشم وسامي لمع..

يعرض فيلم " أيام في المغرب. العودة الى أصيلة" لصلاح هاشم وسامي لمع - وثائقي قصير.مدة العرض 38دقيقة ومن إنتاج 2019 فيلم موسيقي من نوع أفلام الطريق- يعرض مشاهد وصورا من رحلة بالسيارة وسيرا على الأقدام ، في ثلاث مدن مغربية - أصيلة.شقشاون.العرائش- ، بحثا عن جذور موسيقى الجاز، المتأصلة في التربة الافريقية، المغرب نموذجا..
وذلك من خلال الاختلاط في الرحلة بالحشد الانساني، والتوثيق لتلك الايقاعات الافريقية، التي تنظم حركة الحياة والناس في ساعات الليل والنهار في المغرب إن أهلا وسهلا ومرحبا..والانفتاح على المنظر الطبيعي الساحر " اللاند سكيب" في بلاد ابن بطوطة ...
ذلك المنظر الذي يستحوذ وفي كل لقطة من الفيلم على كل كيانك، بجماله ومعماره ولوحاته، ليجعل من هذا الفيلم كما أردناه وتمثلناه - زميلي الفنان اللبناني ومدير التصوير الكبير سامي لمع وأنا - تحية وتكريم لـ" معرض الجمال " المفتوح في بلاد ابن بطوطة على الهواء الطلق، كنموذج وإمتداد ، لـ" سيمفونية الألوان والألحان" في وطننا الكبير افريقيا..
صلاح هاشم. سامي لمع
تحريرا في 16 يناير 2019


* صلاح هاشم ناقد ومخرج مصري مقيم في باريس. فرنسا
* سامي لمع مدير تصوير ومخرج لبناني مقيم في كوبنهاجن . دانمرك




This documentary film " DAYS IN in MAROC,RETURN to ASILAH " by SALAH HASHEM and SAMI LAMAA- about 37 minutes-2019, is a musical road movie that shows scenes from Asilah,Chefchaouen and. Larache , in search of the African roots of JAZZ in the African soil  Maroc as a model..
In an attempt to capture the beats and sounds that regulate the Rythem of life , and the movements of human crowds, in the country. that gave birth to the great Arab traveler IBN BATU TA..
.The film stops here and there to contemplate on the architecture and the huge beautiful landscape, that makes out of these Moroccan faces and places without any commentary,a Great Museum of sounds and pictures,
And a real Symphony of melodies, motifs and shapes, in the open air of our great home Africa..
Salah Hashem & Sami Lamaa.
 January 16 th 2019

Salah Hashem: Writer&Film Director from Egypt who lives and works in Paris.France
Sami Lamaa : Director of Photography, painter &Film Director from Lebanon who lives and works in Copenhagen. Danemark

ليست هناك تعليقات: