الأحد، يناير 27، 2019

فيلم " حكايات الغياب " في البيت الأبيض بقلم صلاح هاشم



وبدا كما لو أن روح محمد ناجي قد حضرت من خلال " حكايات الغياب " لتشارك الحضور سعادتهم بالفيلم




 فيلم " حكايات الغياب " في البيت الأبيض

بقلم
صلاح هاشم



دعوة لحضور عرض فيلم " حكايات الغياب " لصلاح هاشم وسامي لمع- وثائقي طويل مدة العرض 72 دقيقة - في " البيت الأبيض "، بيت الكاتب والمخرج صلاح هاشم في مدينة نصر، في مصر، وعنوانه في بلده..

دعوة.. إستجاب لها مجموعة من الكتاب والسينمائيين المصريين المبدعين من ضمنهم الاستاذ الكاتب القاص الكبير أحمد الخميسي، والشاعر المصري الكبير زين العابدين فؤاد، وبحضور إبنة الشاعر والروائي الكبير محمد ناجي ، وحفيده..



الفنان اللبناني الكبير سامي لمع مخرج فيلم " حكايات الغياب " مع زميله صلاح هاشم

وعرض هاشم الفيلم ، الذي استغرق إعداده ثلاث سنوات، و يحكي عن مسيرة الشاعر والروائي المصري الكبير محمد ناجي، ويقدم شهادة لجيل بأكمله ، كما يكشف عن مشروع محمد ناجي ، لوصف مصر من تاني..
وقد حصد الفيلم إعجاب الحاضرين وتقديرهم، وسوف يعرض في العديد من المنتديات والمراكز الثقافية، بعد إنتهاء معرض الكتاب، الذي ينظم بالمناسبة احتفالا بمحمد ناجي، في قسم " كاتب وكتاب "، لكن لن يعرض الفيلم في الاحتفال المذكور، حيث لم يتم الاتصال بمخرجه صلاح هاشم ،لادراجه ضمن الأفلام الروائية والوثائقية التي تعرض في الدورة الخمسينية للمعرض، كما لم يتم الإتصال أيضا بأسرة الشاعر والروائي الكبير صاحب "خافية قمر"، لإبلاغهم بأمر ذاك الحفل المذكور..
وقد خيم على العرض أجواء فرح وبهجة، من خلال"حضور" الشاعر والروائي الكبير المرحوم محمد ناجي، وبعثه حيا من جديد في الفيلم ،وشكر الحاضرون الذين استمتعوا بالفيلم كثيرا مخرجه وزميله مدير التصوير الفنان اللبناني الكبير سامي لمع في كوبنهاجن، وبدا للجميع كما لو أن روح الكاتب الكبيرقد حضرت عرض الفيلم لتشاركهم سعادتهم...
ومرفق صور من حفل العرض البهيج لـ " حكايات الغياب " في البيت الأبيض..

صلاح هاشم

--

لقطات من حفل العرض البهيج






ليست هناك تعليقات: