الثلاثاء، أغسطس 28، 2018

رسالة من العالم الآخر في كتاب الموتي بقلم صلاح هاشم . فقرة جديدة في كتاب ( نزهة الناقد. تأملات في سينما وعصر ) لصلاح هاشم.يصدر قريبا في مصر


أمي الحاجة سيدة


جديد سينما إيزيس 
نزهة الناقد 
 تأملات في سينما وعصر.
 فقرة بعنوان
 ( رسالة من العالم الآخر في "كتاب الموتى" ) 

بقلم 

صلاح هاشم


ياليل

لايوجد في " كتاب الموتى " - THE BOOK OF THE DEAD - الذي يحتوي على تعاويد ووصايا ما يدعو الى الإنسحاب من الحياة، وخشية الموت، حيث أن الرسالة التي تركها لنا أجدادنا قدماء المصريون في الكتاب، لمعرفة كيفية الانضمام الى " مملكة ايزيس" من الخالدين في العالم الآخر، بعد تقديم للمحاكمة، بكشف حساب لافعالك،وسيرة حياتك،تقول لنا في ما هو أقرب الى الخطاب " الصوفي " ..

أنه اذا صنعنا وجودنا على هذه الأرض، وأحببنا وجود الآخرين، فلن يهزمنا الموت ابدا، ذلك لأننا نكون عندئذ قد تركنا خلفنا وجودا، حاولنا قدر استطاعتنا أن يكون جميلا، وأفسحنا الطريق لوجود آخر أحببناه. ولذا عندما تحين لحظة الموت، نترك نهارا خلفنا، لنخرج في نهار آخر..
ولذلك عندما انتهيت من قراءة الكتاب وجدتني، عندما أستيقظ كل صباح ، وأجد أني مازلت حيا وقادرا على التنفس، أتذكر أمي الحاجة سيدة سيد محمد مرزبان ، وأشكر الله على أنه منحنى يوما جديدا، لاستمتع فيه وحتى الثمالة بنعمة الحياة ، ووهبني فرصة لاتعوض، لاسعاد الآخرين..

ياعين ..

انتصر دوما للحياة ، بالمشاركة، بالعظاء والبذل والحب، مهما كانت التضحيات ، تترك نهارا خلفك، وتخرج في نهار جديد..

صلاح هاشم
كاتب ومخرج مصري مقيم في باريس



الصورة لأمي المرحومة الحاجة سيدة سيد محمد مرزبان من حينا العريق " قلعة الكبش " في السيدة زينب. معلمتي الأولى على درب الحياة، واحترام وحب كل الناس واسعاد الآخرين..فليتغمدها الله برحمته ويسكنها فسيح جناته مع الخالدين . عدسة صلاح هاشم

ليست هناك تعليقات: