الأربعاء، أبريل 25، 2018

الجامعة الأمريكية تستضيف " رؤى " مهرجان القاهرة للفيلم القصير الذي يفتتح أعماله اليوم 25 ابريل 2018




القاهرة . سينما إيزيس

تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة مهرجانا سينمائيا جديدا هو "رؤى" مهرجان القاهرة للفيلم القصير،" الذي تنطلق فعالياته اليوم الأربعاء الموافق 25 ابريل
" رؤى " مهرجان ثقافي فني غير ربحي، تحت تنظيم وإشراف لجنة أكاديمية مختارة من قبل برنامج الفيلم بقسم الفنون بالجامعة الامريكية. 
ويهدف المهرجان الى المساهمة في تطوير وإثراء ثقافة الأفلام في القاهرة ومصر بشكل عام، و عرض الأفلام التي تصور وتعكس آمال وشواغل القطاعات المهمشة في المجتمع المصري،  بما في ذلك الفقراء والشباب والنساء. 
بالإضافة إلى توفير الفرصة للسينمائيين المصريين الناشئين، لعرض أهم أفلامهم بأعلى الإمكانيات الحرفية والفنية، وأمام جمهور سينمائي واسع، وكذلك التواصل مع رفاقهم في المهنة.
ومن المقرر أن يتم تقديم عدد من الجوائز خلال المهرجان، تشمل جوائز تقديرية لفيلم المركز الأول، وجائزتي أفضل "مخرج، وتصوير".
ويتكون أعضاء لجنة التحكيم من المخرجة مايس دروزة؛ ومدير التصوير السينمائي المعروف، سعيد الشيمي؛ والمخرج والمصور السينمائي وأستاذ النقد السينمائي بالمعهد العالي للنقد الفني ناجي فوزي، وأستاذة الأدب والفنون والأدب المقارن بقسم اللغة الفرنسية بجامعة القاهرة سلمى مبارك؛ والمخرج والمنتج المستقل أحمد نور.
الدعوة عامة

د. مالك خوري

وفي دعوة للمشاركة كتب رئيس المهرجان د. مالك خوري: " .. اتوجه بهذه الدعوة الى كل الأصدقاء ومحبي السينما لمشاركتنا اليوم 25 ابريل في حفل افتتاح المهرجان في تمام الساعة السابعة مساء في مسرح الفلكي في وسط البلد. وجودكم معنا في هذا الافتتاح وخلال عروض الافلام والفعاليات هو دعم لمحبي السينما المصرية المستقلة والجديدة، ويساعد في فرز اطر بديلة لثقافة تركز على السينما كفن واحتفال بالحياة وكرافد للتعبير عن قضايا وهواجس واحلام الانسان المصري والعربي.


مع اطيب تحياتي ومع رجاء اعتبار هذه الدعوة شخصية
وعلى أمل اللقاء بكم خلال فعاليات المهرجان
رئيس المهرجان
مالك خوري

سينما إيزيس ستتابع أعمال المهرجان في دورته الأولى وتكتب عنه




ليست هناك تعليقات: