الأربعاء، أبريل 17، 2019

حدث ذات مرة. مهرجان الإسماعيلية السينمائي 21 .مهرجان " جاز وأفلام " يمثل إضافة للثقافة السينمائية المصرية والعربية بقلم وعدسة صلاح هاشم


نزهة الناقد
تأملات في سينما وعصر 2019


 حدث ذات مرة.مهرجان الاسماعيلية السينمائي 21 
ONCE UPON A TIME" 

بقلم وعدسة 


صلاح هاشم



مهرجان " جاز وأفلام" يمثل إضافة للثقافة السينمائية المصرية والعربية
مهرجان الإسماعيلية مهرجان " الثقافة السينمائية " .
في زواية " أبيض وأسود"التي يكتبها الناقد حسام حافظ المشرف على صفحة السينما في جريدة الجمهورية، كتب يقول في صفحة السينما في العدد الصادر بتاريخ 17 ابريل تحت عنوان " ذاكرة الثقافة السينمائية " : 

" من اصدارات مهرجان الاسماعيلية هذا العام في الدورة 21 كتاب " جاز وأفلام. سينما السود المقاومة بأنغام الجاز " إعداد الناقد صلاح هاشم وهو مؤسس مهرجان " جاز وأفلام " الذي أقام منه 4 دورات في أماكن متفرقة، وهو نموذج للمهرجانات المتخصصة في نوع معين من السينما، تمثل إضافة للثقافة السينمائية والعربية، وتعطي القاريء والمستمع المصري فكرة عن نوع من الموسيقى والأفلام لانعرف عنها شيئا للأسف.يستحق مهرجان الاسماعيلية أن نطلق عليه مهرجان الثقافة السينمائية، لاهتمامه بتغطية هذا الجانب المهم في حياتنا." ..

مقال الأستاذ الناقد حسام حافظ في صفحة السينما بجريدة الجمهورية الصادرة في 17 ابريل 2019

هذه شهادة نعتز بها، لمهرجان متخصص، يشبه صاحبه، أعني " مهرجان جاز وأفلام" ، الذي أحمله فوق جبهتي، مع عيال حينا العريق " قلعة الكبش " بالسيدة زينهم الأشقياء، وأطوف بهم العالم
وشهادة نجاح قيمة أيضا لمهرجان الاسماعيلية - برئاسة د. خالد عبد الجليل وإدارة الناقد عصام زكريا، والأخيرهو صاحب فكرة إستضافة لقاء وسهرة جاز وأفلام في الدورة 21- يستحقها المهرجان بإمتياز وعن جدارة..

صلاح هاشم

أفيش- ملصق- مهرجان جاز وأفلام 4
الاسماعيلية بعدسة صلاح هاشم

ليست هناك تعليقات: