الجمعة، أكتوبر 26، 2018

لماذا لانحتفل بحقبة الستينيات في مهرجان ثقافي فني سنوي بقلم صلاح هاشم


جديد سينما إيزيس
مجلة سينما إيزيس " تعني بفكر السينما المعاصرة
وتطرح رؤية للثقافة والحياة
تأسست في باريس عام 2005



نزهة الناقد . فقرة بعنوان " لماذا لانحتفل بحقبة " الستينيات في مهرجان فني ثقافي سنوي ؟

بقلم

صلاح هاشم


ربما كانت فترة الستينيات وبكل ابداعاتها في مجالات السينما والموسيقى وحركة القراءة والنشر والفن التشكيلي وفن القصة القصيرة كما كانت فن الفترة بامتياز،جديرة حقا بمهرجان سنوي، لاعادة قراءة " حقبة " ثقافية كانت ومازالت تعد من أخصب الفترات الثقافية والفنية التي عرفتها مصر وطوال تاريخها ؟

هذ دعوة الى أبناء هذا الجيل من كتاب وفنانين ومبدعين وموسيقيين مصريين، للالتفاف حول هذا المشروع الثقافي التنويري، وتأسيس هذا المهرجان، لأنه لن يتم ابدا من دون مشاركة من أبناء تلك الفترة، من الكتاب والشعراء والفنانين والمبدعين، وأذكر منهم على سبيل المثال" المخرج الكبير داود عبد السيد، والروائي الكبير صنع الله ابراهيم،والشاعر الكبير زين العابدين فؤاد، والروائي محمد ناجي والكاتبة أهداف سويف، والكاتب والناشر والقاص عبده جبير،ومبدعين آخرين كث، من ضمنهم كتب هذه السطور..
وتكريم بعض القامات الفكرية والاعلامية والثقافية التي كان لها فضل كبير على جيل " الستينيات " مثل الأستاذ الصحفي الروائي عبدالفتاح الجمل العظيم..

لماذا كما نحتفل بالانتصارات العسكرية في مصر، لماذا لانحتفل أيضا من خلال " مهرجان الستينيات " الذي أدعو الى تأسيسه، بالانتصارات الفكرية والفنية والابداعية في حياتنا ؟

صلاح هاشم
كاتب وناقد ومخرج من جيل الستينيات العظيمة

ليست هناك تعليقات: