السبت، مارس 05، 2016

عودة الجناح المصري لمهرجان " كان " السينمائي. من المكتب الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي 69

د.ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 69

يوسف شريف رزق الله المدير الفني
عودة الجناح المصري لمهرجان "كان" السينمائى
  قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المشاركة في فعاليات الدورة التاسعة والستون لمهرجان "كان" السينمائي الدولي (11 - 22 مايو 2016) من خلال  إقامة جناح باسم مصر في سوق المهرجان،الذي يُعد واحداً من أهم الأسواق السينمائية في العالم.

الربة إيزيس أم المصريين

   يُقام الجناح بالتعاون مع وزارة السياحة والمكتب السياحي المصري في فرنسا . ومن المنتظر أن يكون واجهة لكافة النشاطات السينمائية المصرية من مهرجانات إقليمية ودولية،وأفلام حديثة مشاركة ضمن فعاليات الدورة الجديدة للمهرجان،كما سيكون ملتقى  لكافة السينمائيين المصريين والعرب وصناع السينما بوجه عام.
وجرياً على العادة السنوية المتبعة تنظم د.ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان العديد من اللقاءات،أثناء انعقاد مهرجان "كان"،مع صناع السينما والمتخصصين ضمن خطوات الإعداد للدورة ال38 لمهرجان القاهرة (15 – 22 نوفمبر 2016 ) .
  ومن المعروف أن مهرجان القاهرة السينمائي عضو في الاتحاد الدولي للمنتجين مع 13 مهرجاناً آخر لها الحق في تنظيم مسابقات دولية، وهو المهرجان الوحيد في الشرق الأوسط والعالم العربي وأفريقيا الذي يحمل هذه الصفة.

من المكتب الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي
إدارة : مجدي الطيب

ليست هناك تعليقات: