السبت، يناير 18، 2020

الناقد الكبير صلاح هاشم ضيف برنامج ( ستوديو الثقافة ) على القناة الأولى الثلاثاء 21 يناير 7 مساء

الناقد المصري الكبير صلاح هاشم
في ( ستوديو الثقافة )
صلاح هاشم
القاهرة . سينما إيزيس
كتبت ولاء عبد الفتاح
الاعلامية المتألقة بسنت حسن ،تحاور الكاتب والناقد الكبير صلاح هاشم المقيم في باريس،فرنسا، والموجود حاليا في القاهرة ،بمناسبة تكريمه في ( جمعية الفيلم )، وتعرض لمسيرته الإبداعية الطويلة، في برنامج ( ستوديو الثقافة) الذي يبث يوم الثلاثاء 21 يناير،على القناة المصرية الأولى، الساعة السابعة مساء.
وتطرح بسنت في البرنامج عدة تساؤلات من ضمنها :
لماذا لاتهتم الدولة، من خلال وزارة الثقافة،والهيئة العامة للكتاب، بنشر أعماله وكتاباته المتميزة، في القصة القصيرة ،والسينما ،وأدب الرحلات؟
ولماذا لايحتفي به في وطنه، وهو سفير غير رسمي في الخارج والداخل،لثقافة وحضارة مصر، كناقد ومثقف مصري كبير يعيش في فرنسا لكنه " مسكون " بمصر؟

ولماذا لاتدعم وزارة الثقافة مهرجان ( جاز وأفلام ) المتميز، الذي أسسه صلاح هاشم في مصرعام 2015، وسوف يعقد دورته" السادسة"هذا العام في أسوان، في حين تتصدر الواجهة الثقافية،مهرجانات سينمائية تافهة وعقيمة، وتفتقد الاستقلالية والمصداقية والشفافية، لكن ينفق عليها ببذخ،ومن دون أن يكون لها ،أي مردود إيجابي، على مستوى نشر الثقافة السينمائية، أو تشكيل ذائقة سينمائية جديدة، والوعى بتراثنا السينمائي المصري العظيم، والتواصل مع فكر السينما المعاصرة ؟
حوار ثري وممتع وجريء ومثير للجدل، مع كاتب وفنان مصري كبير، وأحد أهم النقاد السينمائيين في مصر والعالم العربي ..

ولاء عبد الفتاح

ليست هناك تعليقات: