الاثنين، أكتوبر 12، 2015

سينما إيزيس في فترة النقاهة بقلم صلاح هاشم



سينما إيزيس في فترة النقاهة

لقطة من فيلم " شهر مايو الجميل " وثائقي طويل اخراج كريس ماركر وبيير لوم

بقلم

صلاح هاشم

بعد ان كادت إحدي صديقاتي تطلب من البوليس الدولي اسكتلانديارد البحث عني وكتبت الي تقول فين أراضيك ياعمنا الجميل الذي ملأ حياتنا ثقافة وابتساما، وحشتنا ، وافتقدنا كتاباتك في موقع " سينما إيزيس " وتعليقاتك وأفكارك وجولاتك في المهرجانات السينمائية ، وصعلتك المنتجة ! إيه اللي شغلك عننا ؟..

 وأشكرها هنا طبعا على رسالتهاالطيبة الجميلة، وأحب أن اطمئن الجميع على انني بخير، ومازلت في باريس، لكني إنشغلت بعد فترة مرض قصيرة بآل الكبش الكرام وأحفادي.
 وكان فرع برشلونة حضر الى هنا لزيارة فرع آل الكبش في باريس واستفدت من فترة النقاهة في صحبة أل الكبش بالتردد على الحدائق والغداء على العشب والاستمتاع بتلك الشمس الافريقية التي كانت تسطع هنا في باريس بتوهج يعمي البصر ويشجع بدفئه على الخروج والتشرد مع أحفادي الثلاثة والصعلكة.

شكرا جزيلا لكل من يسأل أو سال عنا ليطمئن على احوالنا من الأهل والاصدقاء وليطمئن الجميع فـ" سينما إيزيس " مستمرة، وقد استفدت من فترة النقاهة والراحة بأمر من الطبيب بمشاهدة مجموعة كبيرة من اأفلام الرائعة التي فاتتني مشاهدتها منذ زمن مثل فيلم " شهر مايو الجميل "LE JOLI MAI لكريس ماركر الذي يعد احد أهم الأفلام في تاريخ السينما التسجيلية ليس في فرنسا فحسب بل في العالم 
وسأكتب عنه قريبا إن تيسر وأشرح لماذا..
 ونلتقي قريبا على خيروتمنياتي لكم جميعا بوافر الصحة والعافية والسعادة.

صلاح هاشم
عميد آل الكبش، مؤسس ومحرر موقع " سينما إيزيس " 
كاتب وناقد سينمائي مصري مقيم في باريس

احفادي الثلاثة من على اليمين في الصورة نيل ثم ماتيو من فرع باريس وليو من فرع برشلونة

في صحبة احفادي وطعم السعادة


ليست هناك تعليقات: