الثلاثاء، سبتمبر 22، 2015

صدور العدد الثالث من مجلة الفيلم. تصدير بقم صلاح هاشم وحسن شعراوي


صدور العدد الثالث من مجلة " الفيلم "


 تعال الى الثقافة السينمائية الجادة والمتعة

صدر العدد الجديد الثالث من مجلة الفيلم التي تعني بثقافة السينما والصورة ويناقش العدد موضوع السينما المستقلة همومها وقضاياها وتجاربها في مصر والعالم. إحرص على إقتناء نسختك من العدد الآن، لأن السينما تستحق مثلها مثل المسرح والشعر والرواية كل الكتابات العظيمة كما يقول الشاعر الفرنسي العظيم أبولينير ، ولأنها قبل ان تكون وسيلة ترفيه، أداة تفكير في مشاكل وتتناقضات مجتمعاتنا الإنسانية، وشباكا مشرعا على الحياة والوجود..تعال مع مجلة ط الفيلم " الى الثقافة السينمائية الجادة والمتعة ..

صلاح هاشم

 
كاتب وناقد سينمائي مصري
مستشار تحرير مجلة " الفيلم "


***


 مجلة الفيلم : من أجل صناعة سينما مصرية راقية 
 
خرج العدد الثالث من مجلة الفيلم من المطبعة، وأصبح متاحاً في مقر جمعية النهضة العلمية والثقافية ـ جيزويت القاهرة، وسيكون في مكتبات وسط البلد، خلال أيام...
ويأتي هذا العدد في إطار خطة هيئة التحرير التي تعالج قضايا السينما العالمية والوطنية، بعضها لم يثر من قبل، وبعضها لم يعره أحد اهتماماً، وذلك في إطار هدف المجلة العام، والتي تسعي لإعادة بناء وتشكيل ثقافة سينمائية جادة، ووعي فني ووجداني عميق بالقدر الذي يستحقه هذا الفن الراقي العظيم.
ضم العدد الثالث ثلاثة محاور رئيسية؛
الأول " تعريف بالسينما المستقلة العالمية، وأهم سماتها وملامحها وأفلامها ومهرجاناتها، والدور الذى تلعبه السينما المستقلة في صناعة السينما العالمية، اقتصاديا وفنيا.
المحور الثاني احتوى على مقالات ودراسات في السينما المستقلة المصرية والمصاعب والمشاكل التي تعاني منها، وبعض أهم أفلامها، وتناولت تجربة سينما الارتجال.
احتوى قسم الفوتوغرافيا على تعريف بالمصورة الأمريكية " دوروثيا لانج"، ولقاء معها، وهي التي وثقت الأزمة الاقتصادية التي اجتاحت أمريكا في ثلاثينيات القرن الماضي، بالإضافة إلى قراءة لمعرض سينمانيا وأفيشات السينما المصرية.
نشكركم لدعمكم لمجلة الفيلم التي تطمح كي تكون ساحة راقية تقارب وتناقش وتؤرخ لقضايا وإشكاليات السينما المصرية وسينمات العالم، وسط آمال كبيرة (نأمل أن نحققها معاً) كي تكون هناك صناعة سينما مصرية راقية ومن العيار الثقيل، لن تكون دون ثقافة سينمائية جادة.
فريق العمل: فتحي إمبابي رئيس التحرير، حسن شعراوي رئيس التحرير التنفيذي، صلاح هاشم مستشار التحرير.
وهيئة التحرير: عزة خليل، عزة إبراهيم، مارك جمال، إسلام أنور.
وشارك بالكتابة: ضياء حسني، وليد الخشاب، مصطفى ماهر، وفاء السعيد، حسناء رجب.

ـ الإخراج الفني والتنفيذ (الفنان أحمد عبد الباقي)

حسن شعراوي
رئيس التحرير التنفيذي لمجلة  الفيلم

ليست هناك تعليقات: