الأحد، أكتوبر 17، 2010

على ابواب مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 34

الربة ايزيس أم المصريين
روبنشتاين
صفية العمري
ليلي علوي

عرس القاهرة السينما34

الدورة34تقام فى الفترة من ( 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر )

تكريم ليلى علوى وصفية العمرى و د . رمسيس مرزوق

فى الدورة 34 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى

وافقت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى اجتماعها ظهر يوم الأربعاء الماضى ( 29/9/2010) برئاسة الفنان حسنى وزير الثقافة وحضور الفنان عزت أبو عوف رئيس المهرجان وفاروق عبد السلام مقرر اللجنة وسهير عبد القادر نائب رئيس المهرجان على تكريم ثلاثة من أبرز نجوم وصناع السينما المصرية فى الدورة الرابعة والثلاثين للمهرجان التى تقام فى الفترة من (30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر) القادمين وهؤلاء النجوم هم:

· النجمة المتألقة ليلى علوى التى يصل رصيدها السينمائى لأكثر من سبعين فيلماً والتى نالت عن أغلبها جوائز من مهرجانات مصرية وعربية ودولية مما أدى إلى اطلاق لقب ( نجمة الجوائز ) عليها كما أنها ترأست وشاركت فى عضوية لجان تحكم العديد من المهرجانات المحلية والدولية .

· النجمة الكبيرة صفية العمرى صاحبة الاداء الخاص والمتميز فى السينما والمسرح والتلفزيون وبيلغ رصيدها من الأفلام السينمائية ما يقرب من ستين فيلماً نالت عن بعضها جوائز وشهادات تقدير .

· مدير التصوير القدير د . رمسيس مرزوق صاحب لقب " ساحر الضوء " والذى يبلغ رصيده من الأفلام السينمائية التى عمل بها كمدير تصوير أكثر من 60 فيلما بالاضافة الى إخراج حوالى عشرة أفلام تسجيلية ونال عن أعماله كمدير تصوير 45 جائزة وميدالية وشهادة تقدير كما تم تكريمة 12 مرة .

كما سيهدى المهرجان دورته هذا العام لإسم الفنانة الكبيرة الراحلة أمينة رزق و الفنان الكبير الراحل محمود المليجى بمناسبة مرور 100 عام على ميلادهم .


ثلاثة من كبار صناع السينما المصرية و العالمية

رؤساء لجان تحكيم الدورة (34 ) لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى

ثلاثة من كبار صناع السينما فى مصر و العالم أختارتهم إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى لرئاسة لجان تحكيم المسابقات الدولية الثلاث فى الدورة الرابعة و الثلاثين للمهرجان ( 30/11 إلى 9/12/2010 ) .

و قد أعربوا جميعاً عن سعادتهم و ترحيبهم بهذا الإختيار الذى يأتى من مهرجان كبير له مكانة دولية متميزة . وهم :

· المخرج المكسيكى (ارتورو ريبشتاين) الذى يرأس لجنة تحكيم المسابقه الدولية للأفلام الروائية .

· المخرج الكاميرونى ( باسيك باكو بيهو ) و يرأس لجنة التحكيم الدولية لأفلام الديجيتال الروائية الطويلة .

· المنتج المصرى (د. محمد العدل ) و يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية .



نجوم وصناع السينما المصرية فى لجان تحكيم الدورة 34 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى

نخبة متميز من نجوم وصناع السينما المصرية ستشارك فى عضوية لجان التحكيم الدولية للدورة ( 34 ) لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى ( 30/11- 9/12/2010) حيث يشارك فى عضوية لجنة التحكيم الدولية للأفلام الروائية المخرج الكبير على بدرخان والسينارست الشاب محمد حفظى .

ويشارك النجم فتحى عبد الوهاب فى عضوية لجنة التحكيم العربية لمسابقة الأفلام العربية وهى اللجنة التى برأسها المنتح د . محمد العدل .





ليست هناك تعليقات: