cinemaisis.سينما إيزيس

مجلة مستقلة تأسست في اغسطس 2005 وتعني بفكر السينما المعاصرة EDITOR AND OWNER:SALAH HASHEM MOUSTAFA salahashem@yahoo.com

الأحد، أبريل 09، 2006

قالوا في السينما

تحت التأسيس
Publié par سينما ايزيس في باريس à l'adresse 9:31 ص
إرسال بالبريد الإلكترونيكتابة مدونة حول هذه المشاركة‏المشاركة على X‏المشاركة في Facebook‏المشاركة على Pinterest

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
الاشتراك في: تعليقات الرسالة (Atom)

WHO WE ARE ? سينما إيزيس تطرح" رؤية" للثقافة والحياة وتعني أساسا بـ " فكر" السينما المعاصرة

WHO WE ARE ? سينما إيزيس تطرح" رؤية" للثقافة والحياة  وتعني أساسا   بـ " فكر" السينما المعاصرة
الصورة المرفقة للجنة تحكيم مسابقة الكاميرا الذهبية برئاسة الممثل الايطالي الكبير رالف فالون وبمشاركة الناقد المصري صلاح هاشم الثالث من على اليمين في مهرجان كان السينمائي لعام 1989 -WHO WE ARE ? THE WORLD OF CINEMAISIS.Salah Hashem, creator& editor of CINEMAISIS is a distinguished journalist and film critic from Egypt who lives and works in Paris.France.He worked for the egyptian daily Al Ahram office in Paris for more than 10 years and was a member of the jury in Cannes Film Festival ( Camers D Or Jury 1989) and lectured about Arab and Egyptian cinemas in many forums and festivals and directed as well some documenteries. For more than 20 years Salah Hashem worked as a representative in Paris and Europe and correspondent of Alexandria Film Festival in Egypt .Cinemaisis presents a " a vision " of culture,life and world contemporary cinema to enlighten the reality of today

الصورة اختراع النظرة

الصورة اختراع النظرة
صباح فاتن ، وشمس واعدة ، سأمرح على حافة السيف !. صلاح هاشم

Translate

مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

فصل من كتاب " شخصيات ومذاهب سينمائية " لصلاح هاشم .تحت الطبع

فصل من كتاب " شخصيات ومذاهب سينمائية " لصلاح هاشم .تحت الطبع
هيتشكوك: الوجه الخفي لمخرج عبقري

غلاف كتاب " شخصيات ومذاهب سينمائية " لصلاح هاشم قيد الطبع

غلاف كتاب " شخصيات ومذاهب سينمائية " لصلاح هاشم قيد الطبع
غلاف الكتاب من تصميم وابداع الفنان سامي لمع

مجلة " سينما إيزيس" .المحتويات

  • ◄  2021 (1)
    • ◄  مايو (1)
  • ◄  2020 (45)
    • ◄  نوفمبر (1)
    • ◄  يونيو (6)
    • ◄  مايو (7)
    • ◄  أبريل (3)
    • ◄  مارس (4)
    • ◄  فبراير (12)
    • ◄  يناير (12)
  • ◄  2019 (201)
    • ◄  ديسمبر (29)
    • ◄  نوفمبر (35)
    • ◄  أكتوبر (22)
    • ◄  سبتمبر (11)
    • ◄  أغسطس (7)
    • ◄  يوليو (12)
    • ◄  يونيو (2)
    • ◄  مايو (24)
    • ◄  أبريل (25)
    • ◄  مارس (12)
    • ◄  فبراير (4)
    • ◄  يناير (18)
  • ◄  2018 (189)
    • ◄  ديسمبر (10)
    • ◄  نوفمبر (12)
    • ◄  أكتوبر (10)
    • ◄  سبتمبر (13)
    • ◄  أغسطس (18)
    • ◄  يوليو (9)
    • ◄  يونيو (14)
    • ◄  مايو (32)
    • ◄  أبريل (26)
    • ◄  مارس (13)
    • ◄  فبراير (17)
    • ◄  يناير (15)
  • ◄  2017 (169)
    • ◄  ديسمبر (21)
    • ◄  نوفمبر (25)
    • ◄  أكتوبر (16)
    • ◄  سبتمبر (19)
    • ◄  أغسطس (19)
    • ◄  يوليو (13)
    • ◄  يونيو (6)
    • ◄  مايو (17)
    • ◄  أبريل (14)
    • ◄  مارس (5)
    • ◄  فبراير (6)
    • ◄  يناير (8)
  • ◄  2016 (226)
    • ◄  ديسمبر (16)
    • ◄  نوفمبر (8)
    • ◄  أكتوبر (46)
    • ◄  سبتمبر (22)
    • ◄  أغسطس (9)
    • ◄  يوليو (15)
    • ◄  يونيو (13)
    • ◄  مايو (16)
    • ◄  أبريل (22)
    • ◄  مارس (19)
    • ◄  فبراير (5)
    • ◄  يناير (35)
  • ◄  2015 (212)
    • ◄  ديسمبر (10)
    • ◄  نوفمبر (14)
    • ◄  أكتوبر (17)
    • ◄  سبتمبر (39)
    • ◄  أغسطس (19)
    • ◄  يوليو (26)
    • ◄  يونيو (20)
    • ◄  مايو (6)
    • ◄  أبريل (11)
    • ◄  مارس (14)
    • ◄  فبراير (24)
    • ◄  يناير (12)
  • ◄  2014 (183)
    • ◄  ديسمبر (15)
    • ◄  نوفمبر (24)
    • ◄  أكتوبر (26)
    • ◄  سبتمبر (22)
    • ◄  يونيو (12)
    • ◄  مايو (9)
    • ◄  أبريل (14)
    • ◄  مارس (31)
    • ◄  فبراير (26)
    • ◄  يناير (4)
  • ◄  2013 (118)
    • ◄  نوفمبر (4)
    • ◄  أكتوبر (5)
    • ◄  سبتمبر (21)
    • ◄  أغسطس (7)
    • ◄  يوليو (14)
    • ◄  يونيو (17)
    • ◄  مايو (12)
    • ◄  أبريل (5)
    • ◄  مارس (4)
    • ◄  فبراير (12)
    • ◄  يناير (17)
  • ◄  2012 (146)
    • ◄  ديسمبر (14)
    • ◄  نوفمبر (31)
    • ◄  أكتوبر (19)
    • ◄  سبتمبر (2)
    • ◄  أغسطس (4)
    • ◄  يوليو (5)
    • ◄  يونيو (7)
    • ◄  مايو (7)
    • ◄  أبريل (19)
    • ◄  مارس (13)
    • ◄  فبراير (11)
    • ◄  يناير (14)
  • ◄  2011 (132)
    • ◄  ديسمبر (1)
    • ◄  نوفمبر (16)
    • ◄  أكتوبر (10)
    • ◄  سبتمبر (10)
    • ◄  أغسطس (4)
    • ◄  يوليو (15)
    • ◄  يونيو (18)
    • ◄  مايو (2)
    • ◄  أبريل (9)
    • ◄  مارس (14)
    • ◄  فبراير (20)
    • ◄  يناير (13)
  • ◄  2010 (93)
    • ◄  ديسمبر (4)
    • ◄  نوفمبر (23)
    • ◄  أكتوبر (11)
    • ◄  سبتمبر (3)
    • ◄  أغسطس (3)
    • ◄  يوليو (11)
    • ◄  يونيو (2)
    • ◄  مايو (4)
    • ◄  أبريل (13)
    • ◄  مارس (13)
    • ◄  يناير (6)
  • ◄  2009 (84)
    • ◄  ديسمبر (10)
    • ◄  نوفمبر (1)
    • ◄  سبتمبر (1)
    • ◄  أغسطس (3)
    • ◄  يوليو (7)
    • ◄  يونيو (19)
    • ◄  مايو (4)
    • ◄  أبريل (7)
    • ◄  مارس (15)
    • ◄  فبراير (8)
    • ◄  يناير (9)
  • ◄  2008 (109)
    • ◄  ديسمبر (9)
    • ◄  نوفمبر (8)
    • ◄  أكتوبر (9)
    • ◄  سبتمبر (3)
    • ◄  أغسطس (8)
    • ◄  يوليو (23)
    • ◄  يونيو (10)
    • ◄  مايو (5)
    • ◄  أبريل (2)
    • ◄  مارس (10)
    • ◄  فبراير (10)
    • ◄  يناير (12)
  • ◄  2007 (163)
    • ◄  ديسمبر (8)
    • ◄  نوفمبر (18)
    • ◄  أكتوبر (19)
    • ◄  سبتمبر (5)
    • ◄  أغسطس (28)
    • ◄  يوليو (26)
    • ◄  يونيو (11)
    • ◄  مايو (6)
    • ◄  أبريل (12)
    • ◄  مارس (13)
    • ◄  فبراير (5)
    • ◄  يناير (12)
  • ▼  2006 (131)
    • ◄  ديسمبر (17)
    • ◄  نوفمبر (19)
    • ◄  أكتوبر (13)
    • ◄  سبتمبر (7)
    • ◄  أغسطس (19)
    • ◄  يوليو (7)
    • ◄  يونيو (22)
    • ◄  مايو (4)
    • ▼  أبريل (17)
      • دليل المحاور
      • شبكة المواقع الصديقة
      • محور اطلس السينما العربي
      • محور اشارات وتنبيهات : السينما في معهد العالم العر...
      • مفكرة صلاح هاشم
      • محور سينماتيك
      • محور المقابلات
      • محور " شخصيات ومذاهب فنية " : تكريم النجم الفنان ن...
      • محور " المهرجانات السينمائية " :مهرجان كان التاسع...
      • محور السينما وحقوق الانسان
      • محور " شاشة باريس 2006 " : فيلم " الرتاج المبهور" ...
      • محور جاليري. من قرطبة الي سمرقند
      • محور " نقد سينمائي " : فيلم " يوم آخر " للثنائي ال...
      • السطو علي موقع " الفيل " السينمائي
      • أسفار : من قرطبة الي سمرقند
      • قالوا في السينما
      • سرقة موقع الفيل
    • ◄  مارس (1)
    • ◄  فبراير (1)
    • ◄  يناير (4)
  • ◄  2005 (26)
    • ◄  ديسمبر (2)
    • ◄  نوفمبر (1)
    • ◄  أكتوبر (6)
    • ◄  سبتمبر (5)
    • ◄  أغسطس (12)

البحث عن رفاعة الطهطاوي في مصر

البحث عن رفاعة الطهطاوي في مصر
عرض المعهد الفرنسي في مصر بمناسبة بدء العام الدراسي الجامعي الجديد فيلم " البحث عن رفاع’ " لصلاح هاشم يوم الأربعاء 1 اكتوبر ص2014 في المركزالثقافي الفرنسي بالمنيرة ، القاهرة ، كما أقام حفلا موسيقيا لفرقة مجيد متي من الأسكندرية في أعقاب عرض الفيلم ، وكانت أمسية جميلة وتحدث الناقد والمخرج السينمائي صلاح هاشم عن تجربته في اخراج الفيلم وعن منهجه وتجاربع في اخراج النوع الوثائقب أو مايطلق عليه " السينما التسجيلية " ذلك لأنه لاتوجد أفلام تسجيلية تصورها ماكينات ، بل توجد أفلام وثائقية من صنع مخرجين بشر لكى تحمل رؤاهم ومواقفعم ونظرتهم الخاصة لتناقضات ومشكلات وواقع مجتمعاتنا الانسانية، ومرفق ملصق الحفل

معرض المغني حياة الروح للفنان المصري الكبير حلمي التوني

معرض المغني حياة الروح للفنان المصري الكبير حلمي التوني
الافتتاح يوم 20 فبراير الساعة 7 مساء بجاليري بيكاسو 30 شارع حسن عاصم المتفرع من شارع البرازيل يالزمالك ويستمر حتى 17 مارس والدعوة عامة

مواقع ومدونات

  • موقع سينما إيزيس
  • مجلة " الكلمة" الفكرية الادبية الثقافية.د.صبري حافظ
  • سينماتيك
  • عين على السينما
  • شبكة السنما العربية
  • سينمااليوم
  • حياة في السينما
  • ظلال وأشباح
  • الكبش. صلاح هاشم
  • سينماتيك الثورة. للتوثيق بالكلمة والصورة لثورة 25 يناير في مصر
  • ايلاف

widgeo.net

المقالات الأكثر تصحفا

  • فيلم " المسيح الدجال " وصورة المرأة في اللاوعي الجمعي الاوروبي بقلم صلاح هاشم
    ثعلب وغراب وغزالة في طبيعة لارس فون تراير الشر لقطة من فيلم المسيح الدجال للارس فون تراير الحاصل علي جائزة احسن ممثلة في مهرجان "كا...
  • جمال عبد الناصر في باريس والسينما.صلاح هاشم
    الزعيم جمال عبد الناصر.حبنا الكبير والأول والأخير كما شدت كوكب الشرق أم كلثوم لقطة من فيلم " المومياء " لشادي عبد السلام المخرج ال...
  • أفلام في طريقها اليك : " دردمات " للمخرج العراقي سعد سلمان
    مثل قصيدة عن " الأرض الخراب " فيلم " دردمات " للمخرج العراقي سعد سلمان : الحزن مثل برميل بارود باريس: كتب صلاح هاشم من أ...
  • الشذوذ الجنسي في السينماالمصرية بقلم هشام لاشين
    الشذوذ الجنسي في السينما المصرية بقلم هشام لاشين ماذا حدث للسينما المصرية؟ وهل نحن علي أبواب موجه شرسة من أفلام الجنس والشذوذ سوف تسود ...
  • سرقة موقع الفيل
    لقطة من فيلم " شفرة دافنشي " الذي يعرض في حفل افتتاح مهرجان " كان " السينمائي العالمي في دورته المقبلة الشهر القادم أخب...
  • مسابقة للوجوه الجديدة في التمثيل
    اتحاد المنتجين العرب يعلن عن تأسيس مسابقة للوجوه الجديدة في التمثيل القاهرة.سينما ايزيس أعلن اتحاد المنتجين العرب عن تنظيم مسابقة كبرى لإكتش...
  • كل هذا " الجمال الكبير " في مهرجان كان 66 بقلم صلاح هاشم
    كل هذا الجمال الكبير في مهرجان كان 66           مهرجان " كان " 66 :   سحر الضوء وكيمياء النور ( 1 من 2) ...
  • " مصر في عيون سينما العالم " شعار القاهرة السينمائي 34..ملف خاص
    الممثلة الهندية الجميلة سيلينا جيتلي تشارك في لجنة تحكيم الدورة34 لمهرجان القاهرة السينمائي سينما إيزيس ملف خاص على أبواب مهرجان القاهرة الس...
  • رد خالد زهراو على مقال لخالد شوكات
    المخرج العراقي خالد زاهرو وصلنا في سينما إيزيس الرد المرفق من المخرج العراقي خالد زهراو الذي يرد فيه على مقال " قصتي مع خالد ز...
  • فيلم" مفروزة "يعرض لـ" الفة" مصر المحببة في سهرة في باريس تمتد حتى الصباح الباكر.بقلم صلاح هاشم MAFROUZA d EMMANUEL DEMORIS
    لقطات من فيلم " مفروزة" فيلم مفروزة يعرض لالفة مصر المحببة في سهرة سينمائية تمتد حتى الصباح الباكر وبحضور مخرجة الفيلم لقطة لاحدي ...

الطريق الى القاهرة.فيديو سامي لمع موسيقى انور ابراهم

salah hashem Moustafa. المظهر: سفر. يتم التشغيل بواسطة Blogger.