الثلاثاء، أكتوبر 03، 2017

رؤى . مهرجان القاهرة للفيلم القصير. كل ما أردت أن تعرف عن المهرجان من دون أن تسأل



VISIONS CAIRO SHORT FILM FESTIVAL

الدورة الأولى تعقد في الفترة من 25 إبريل وحتى 1 مايو2018

"رؤى": مهرجان القاهرة للفیلم القصير" يبني على تجربة النشاط السينمائي الذي نظمه قسم السينما في الجامعة الاميركية في القاهرة عام 2015 تحت نفس العنوان الرئيسي، والذي ركز فيه على اختيار باقة من الافلام المصرية لسينمائيين ناشئين بهدف اتاحة المجال لعرضها على محبي السينما في المدينة.
المهرجان المتجدد، في اطار دورته الاولى كمهرجان سنوي دوري، يركز على سينما الفيلم القصير المستقلة والناشئة في القاهرة والمحافظات. في هذا الاطار يهدف المهرجان الى تطوير وترسیخ الثقافة السینمائیة، المرتبطة بهواجس وطموحات وقضايا الانسان المصري، وخاصة الفئات والطبقات المهمشة داخل المجتمع المصري المعاصر. و يركزالمهرجان على الافلام التي تتمتع بدرجة مميزة من الحرفية والمخيلة وسعة الافق، والانفتاح الفكري والثقافي.
و يضع المهرجان في اساس مرتكزات واولويات عمله التنظيمي توفيرالفرصة أمام السينمايين المصريین الناشئين من كافة المحافظات والمناطق، لعرض أفلامھم باعلى الامكانيات الحرفية والفنية، و من ثم مناقشتها، والمداولة حولها امام جمهور سينمائي واسع، و كذلك التواصل مع رفاقهم في المهنة والتجربة. ويعمل المهرجان على دعوة العاملين في الصحافة والإعلام والنقد الفني للمشاركة في المهرجان ،مع التركيزعلى الحرفية والخلفية الثقافية والسينمائية الجدية للمشاركين.
"رؤى" ھو مهرجان فني ثقافي سینمائي، لا يهدف الى الربح، يقوم بتنظيمه والاشراف على اعماله رئيس ولجنة أكاديمية و فنية من ذوي الاختصاص، يتم تعيينهم من قبل قسم السينما في الجامعة الاميركية في القاهرة، ويقام سنوياً في القاھرة.
المسابقات الرسمية:
جوائز تقديرية للفيلم في المركزالاول، 
الفيلم في المركز الثاني
الفيلم في المركزالثالث
جائزة افضل اخراج
جائزة افضل تصوير
جائزة افضل مونتاج 
جائزة الانتاج الاول 
جائزة الجمهور
هذه المسابقات مفتوحة للأعمال المصرية الروائية والتسجيلية القصيرة المنتجة في العامين2016 &2017


القواعد والشروط لترشيح الافلام لدورة 2018


فتح باب الموعد النهائي لأستقبال طلبات المشاركة يبدأ في 30 سبتمبر وينتهي في 30 ديسمبر 2017 وأي طلبات يتم إرسالها بعد الموعد المحدد سوف يتم رفضها بشكل تلقائي.
لا وجود لأية رسوم على ترشيح ومشاركة الأفلام في المهرجان
يقوم رئيس وادارة المهرجان بتعيين "لجنة مشاهدة وتقييم" تكون مهمتها تقييم الافلام المرشحة للمشاركة في المهرجان، والتي توافرت فيها قواعد التقدم للمهرجان. بعد ذلك تقوم اللجنة باتخاذ قرار بشأن قبول الافلام التي سيجري عرضها في المهرجان، وكذلك تحديد تلك التي ستكون جزءا من المسابقات الرسمية.

يرأس هذه اللجنة "المدير الفني" للمهرجان، الذي يجري تعيينه من قبل رئيس وادارة المهرجان والذي يناط به ايضا الاشراف العام على البرمجة في المهرجان
يتم ابلاغ رئيس المهرجان بقرارات "لجنة المشاهدة والتقييم" خلال مدة اقصاها 31 يناير 2018
يجري ابلاغ كافة المتقدمين بترشيحات الافلام بالنتيجة المتعلقة بفيلمهم رسميا وذلك خلال مدة لا تتجاوز 20 فبراير 2018
المواد المطلوبة لقبول ترشيح الافلام
- رابط لمشاهدة الفيلم: يستحسن ان يتم ارسال الفيلم الى ميسنجر موقع المهرجان على رابط الفيسبوك، وذلك عبر انزال فيلمك من خلال موقع

 وذلك بعداستحداث كلمة دخول خاصة للفيلم ، التي لا يمكن لاحد استعمالها غير المهرجان

ليست هناك تعليقات: