الأربعاء، أغسطس 09، 2017

رؤى مهرجان سينمائي جديد يعني بالفيلم القصير




مالك خوري رئيس المهرجان 

رؤى: مهرجان القاهرة للفيلم القصير
VISIONS: Cairo Short Film Festival
مسابقات للفيلم الوثائقي، الروائي، الانتاج الاول والثاني، جائزة الجمهور
Competitions: Documentary, Fiction, First and Second Productions, Audience
الدورة الاولى: السينما المستقلة والناشئة في القاهرة والمحافظات
1st Edition: Independent and Emerging Cinema in Cairo and National Governorates
25 ابريل ـ 1 مايو 2018
April 25 – May 1, 2018
قاعة ايوارت / مسرح الفلكي
القاهرة، وسط البلد
Ewart Hall / Falaki Theater
Downtown Cairo
"رؤى: مهرجان القاهرة للفیلم القصير" يبني على تجربة النشاط السينمائي الذي نظمه قسم السينما في الجامعة الاميركية في القاهرة عام 2015 تحت نفس العنوان الرئيسي، والذي ركز فيه على اختيار باقة من الافلام المصرية لسينمائيين ناشئين بهدف اتاحة المجال لعرضها على محبي السينما في المدينة. المهرجان المتجدد في اطار دورته الاولى كمهرجان سنوي دوري يركز على سينما الفيلم القصير المستقلة والناشئة في القاهرة والمحافظات. في هذا الاطار يهدف المهرجان الى تطوير وترسیخ الثقافة السینمائیة المرتبطة بهواجس وطموحات وقضايا الانسان المصري وخاصة الفئات والطبقات المهمشة داخل المجتمع المصري المعاصر. و يركزالمهرجان على الافلام التي تتمتع بدرجة مميزة من الحرفية والمخيلة وسعة الافق والانفتاح الفكري والثقافي.
و يضع المهرجان في اساس مرتكزات و اولويات عمله التنظيمي توفيرالفرصة أمام السينمايين المصريین الناشئين من كافة المحافظات والمناطق لعرض أفلامھم باعلى الامكانيات الحرفية و الفنية، و من ثم مناقشتها والمداولة حولها امام جمهور سينمائي واسع، و كذلك التواصل مع رفاقهم في المهنة والتجربة. ويعمل المهرجان على دعوة العاملين في الصحافة والإعلام والنقد الفني للمشاركة في المهرجان مع التركيزعلى الحرفية والخلفية الثقافية والسينمائية الجدية للمشاركين.
"رؤى" ھو مهرجان فني ثقافي سینمائي لا يهدف الى الربح، يقوم بتنظيمه والاشراف على اعماله رئيس ولجنة أكاديمية و فنية من ذوي الاختصاص يتم تعيينهم من قبل قسم السينما في الجامعة الاميركية في القاهرة، ويقام سنوياً في القاھرة.
المسابقات الرسمية: مسابقة الفيلم الوثائقي، مسابقة الفيلم الروائي، مسابقة الانتاج الاول والثاني، جائزة الجمهور. هذه المسابقات مفتوحة للأعمال المصرية الروائية والتسجيلية القصيرة المنتجة في العام2017
سيجري الاعلان عن القواعد الرسمية وشروط التقديم، وفتح باب ترشح الافلام للمشاركة في المهرجان، و كذلك الاعلان عن تكوين لجنة المشاهدة الموسعة والمنوط بها اتخاذ قرار قبول او رفض الافلام المقدمة والمكلفة ايضا اتخاذ قرار بشان ترشيح الافلام للمسابقات الرسمية (فيما عدا جائزة الجمهور المفتوحة امام كافة الافلام المشاركة في المهرجان)، يوم 30 سبتمبر 2017. و يبقى باب الترشح مفتوحا حتى31 ديسمبر 2017.
رئيس المهرجان
مالك خوري
٧ اغسطس، ٢.١٧

ليست هناك تعليقات: