الثلاثاء، يوليو 04، 2017

مهرجان وهران السينمائي يعلن عن أسماء رؤساء لجان تحكيم دورته العاشرة



فريد بوغدير وميشيل الخليفي وعبد الكريم طرايدية
 رؤساء لجان تحكيم مهرجان وهران


اختار مهرجان وهران في دورته العاشرة أسماء كبيرة لترأس لجان تحكيم الفئات الثلاث في المسابقة الرسمية، حيث سيترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة المخرج التونسي فريد بوغدير، فيما سيكون على رأس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية رائد السينما الفلسطينية ميشيل الخليفي، وفيما يخص الأفلام الروائية القصيرة فسيشرف على لجنة تحكيمها المخرج الجزائري عبد الكريم طرايدية.
ويعتبر فريد بوغدير من أكبر المخرجين في العالم العربي وهو أيضا ناقد ومؤرخ سينمائي، حققت افلامه نجاحا كبيرا خصوصا "عصفور السطح"، "صيف حلق الوادي" ومؤخرا فيلمه "زيزو".




ويعد ميشيل الخليفي رائد السينما الفلسطينية هو مخرج ومنتج سينمائي فلسطيني يعيش في بلجيكا، فيلمه الروائي الأول "عرس الجليل" حاز على عدد من الجوائز الدولية منها الصدفة الذهبية في مهرجان سان سبستيان وجائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية "الفيبريسي" في مهرجان كان عام 1987 وجائزة التانيت الذهبي في مهرجان قرطاج عام 1988. يعمل حاليا في التدريس في معهد السينما والمسرح في بروكسل.



كريم


أما المخرج الجزائري عبد الكريم طرايدية فقد اخرج العديد من الأفلام الطويلة، وقبل ذلك درس علم الاجتماع في باريس وانتقل إلى هولندا أين درس السينما والتلفزيون ليصبح بعدها مخرجا ترك بصمته في السينما وآخر أعماله فيلم "وقائع قريتي."

ليست هناك تعليقات: